أخبار

“هيرميس” تُصدر سندات توريق بـ958 مليون جنيه لشركة بداية للتمويل العقاري

بايونيرز العقارية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار أتم الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 958 مليون جنيه.
بداية هى أول شركة خدمات تمويل عقاري غير مصرفي بالسوق المصري تقدم حلولها التمويلية عبر الوسائل الرقمية وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة التي تعمل تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي.
يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 3 مليار جنيه، مضمون بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح المجموعة المالية هيرميس، وفق بيان للشركة.
تم طرح السندات على 6 شرائح منها ذات العائد الثابت والمتغير، بحيث تضم شرائح ذات عائد ثابت، وأخرى توزع وفقًا لعائدات المحفظة، أوضح البيان.
في الشرائح ذات العائد الثابت، تبلغ قيمة الشريحة “A” نحو 15.6 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “B”نحو 49.2 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA، وتبلغ قيمة الشريحة “C” نحو 84.2 مليون جنيه ومدتها 80 شهر وتصنيفها الائتماني A.
وفي الشرائح التي توزع وفقًا لعائدات المحفظة، تبلغ قيمة الشريحة “A” نحو 93 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+، وتبلغ قيمة الشريحة “B” نحو 262.9 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA، وتبلغ قيمة الشريحة “C” نحو 453 مليون جنيه ومدتها 84 شهر وتصنيفها الائتماني A.
المجموعة بذلت جهود حثيثة على مدار سنوات طويلة في سوق ترتيب وإصدار الدين، ما انعكس على ترسيخ تواجدها في قطاعات عدة، فلعبت دورًا محوريًا في طرح العديد من المنتجات الجديدة للسوق والتي تساهم في تعزيز قدرة الشركات على زيادة رأس المال وتنمية عملياتهم التشغيلية، قالت المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.
مؤخرًا، شهد إصدار سندات التوريق شهد نموًا ملحوظًا، ما انعكس في الإقبال الكبير الذي شهده ذلك الإصدار من جانب المستثمرين وذلك على خلفية النجاح الملحوظ الذي حققه الإصدار الأول، لاسيما وأن شركة “بداية” تتميز بنموذج أعمال قوي ورؤية طموحة تتبلور في إحداث تغيير جذري في سوق التمويل العقاري، أوضحت حمدي.
يأتي الإصدار الثاني عقب إتمام الإصدار الأول لصالح شركة “بداية” بقيمة 651.2 مليون جنيه، وهو الإصدار الأول من نوعه لإحدى شركات التمويل العقاري في السوق المصري وبفترات تصل إلى 10 سنوات.
نواصل جني ثمار نجاح الإصدار الأول الذي شهد إقبالًا كبيرًا من مجتمع الاستثمار على الساحتين الدولية والإقليمية عند طرحه في السوق عام 2022، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بداية، طارق أبو جندية.
أشاد أبو جندية باستمرار الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على اقتناص فرص النمو التي تنبض بها السوق، حيث تعكف الشركة على تزويد العملاء بباقة من أفضل المنتجات الخدمات عبر تعظيم الاستفادة من أدوات الدين التي تساهم في تنفيذ خطط التوسع الطموحة التي تتبناها الشركة.
يُذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار. كما قام كلًا من البنك الأهلي المصري (NBE)، والبنك التجاري الدولي (CIB) والبنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بدور ضامن التغطية، كما قام البنك الأهلي المصري (NBE) بدور أمين الحفظ. ومن جانبه، قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، و(KPMG) بدور مدقق الحسابات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

موانئ “أبوظبي” تستثمر 4.7 مليون دولار في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ

وقعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ "أبوظبي" العقد...

منطقة إعلانية