أخبار

وزير المالية: نستهدف 10 مليارات دولار صافي استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية يونيو المقبل

صندوق النقد

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن مصر تستهدف الوصول بصافي التدفقات الأجنبية المباشرة إلى 10 مليارات دولار خلال العام المالي الحالي، مقابل 8.9 مليار دولار العام المالي الماضي.

“نمتلك بنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الإنتاجية، إضافة إلى العديد من الحوافز الضريبية والجمركية، وغيرها من المزايا التفضيلية”.. قال وزير المالية.

أضاف الوزير خلال لقائه مع المستثمرين السعوديين بالرياض: “مصر تفتح أبوابها للمستثمرين العرب والأجانب، بإرادة سياسية داعمة للاستثمار، وبيئة مواتية للأعمال، واقتصاد بات أكثر جذبًا بفرص واعدة للقطاع الخاص في شتى المجالات”.

“تُمهِّد وثيقة سياسة ملكية الدولة لأقوى انطلاقة لتمكين الاستثمارات الخاصة، وزيادة مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، ليصبح قاطرة التنمية والنمو، من أجل توفير فرص العمل المنتجة”.. بحسب الوزير.

“يحصل المستثمر على الرخصة الذهبية خلال 20 يومًا فقط”.. قال معيط.

أوضح الوزير، أن مؤشرات الأشهر السبعة الأولى للعام المالي الحالي جاءت إيجابية، حيث حققت مصر فائضًا أوليًا بنحو 33.7 مليار جنيه، مقارنة بـ 15.2 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام المالي السابق.

كما ارتفعت الإيرادات الضريبية إلى نحو 18.9% من إجمالي الإيرادات، نتيجة أعمال التطوير والرقمنة.

“نستهدف إطالة عمر الدين بمتوسط 4.5 إلى 5 سنوات بحلول يونيو 2027 من خلال تنويع مصادر التمويل وخفض تكلفته، والتوسع في آليات التمويل المبتكر”.. على حد قول وزير المالية الدكتور محمد معيط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية