أخبار

الرقابة المالية توافق على عرض استحواذ “الأصباغ الوطنية” على “باكين”

باكين

وافقت هيئة الرقابة المالية اليوم الأحد، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة ومقرها الإمارات، للاستحواذ على 100% من شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”، وبحد ادنى للتنفيذ 75% طبقا لاحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

إذا انخفضت نسبة الأسهم المعروضة عن الحد الأدنى للشراء البالغ 75% من الأسهم، يجوز لشركة الأصباغ الوطنية (مقدم العرض)، شراء الأسهم المعروضة بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.
ستدفع شركة الأصباغ الوطنية 34 جنيها للسهم في باكين، ما يعني أنه تم تقييم شركة باكين عند 816 مليون جنيه (26.5 مليون دولار).
ارتفع سهم باكين بنسبة 4.3% إلى 32.32 جنيه في منتصف تعاملات اليوم الأحد مع الموافقة على نشر إعلان عرض الشراء.
يشترط العرض عدم الاستغناء عن العاملين بشركة باكين لمدة 12 شهرا من تاريخ تنفيذ عرض الشراء، إلا وفقا لقانون العمل المصري.
تأسست شركة الأصباغ الوطنية في الأردن في 1969، ثم نقلت أعمالها لإمارة الشارقة بدولة الإمارات في 1977، حيث لديها واحد من أكبر مصانع الطلاء في الشرق الأوسط بإنتاج سنوي يناهز 500 ألف طن من الطلاء والمنتجات ذات الصلة، وفق الموقع الإلكتروني للشركة.

وفقا للعرض الذي وافقت عليه الهيئة يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء، مع إخطار الهيئة بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها لم تكن قد الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

تلتزم الشركة مقدمة العرض ‏إخطار الهيئة بأي معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

تلتزم الشركة مقدمة العرض أيضا بنشر إعلان عرض الشراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء، و‏الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

تلتزم بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري، و‏الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء محل العرض.

بحسب عرض الشراء المرفق بموافقة الهيئة يتم سداد سعر الأسهم محل العرض نقدا بالجنيه، وتبلغ فترة سريان العرض 10 أيام عمل فعلي بالبورصة المصرية تبدأ من اليوم التالي لنشر عرض الشراء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية