أخبار

البترول: نعمل على خفض تكلفة إنتاج البرميل وزيادة الخام الُمنتج من سيناء والصحراء الشرقية والغربية

البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة تعمل على زيادة كفاءة التشغيل، وخفض تكلفة إنتاج البرميل، وزيادة التعاون القائم بين شركات الإنتاج البترولي، بما يخدم زيادة إنتاج الزيت الخام لخفض الكميات الاستيرادية وتأمين احتياجات الاستهلاك المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمسئولي عدد من شركات الإنتاج بمناطق سيناء والصحراوين الشرقية والغربية، وفق بيان صادر اليوم الإثنين عن الوزارة.

“استراتيجية الوزارة لتعظيم الإنتاج من الثروات الطبيعية تعمل بتناغم كامل بين عناصر منظومة الإنتاج، وتتبنى جميع الأفكار القابلة للتطبيق وأيضاً الأفكار غير التقليدية، وجميع شركات الإنتاج العاملة في مصر لديها الكثير لتحقيقه في ظل تطور التقنيات اللازمة للإنتاج والاحتمالات البترولية الموجودة بمناطق الامتياز البترولي والدعم المقدم من استراتيجية الوزارة ومن الشركاء”.. قال الوزير.

أضاف: “نعمل على استغلال ما لدى هذه الشركات من كفاءات فنية وبنى تحتية لزيادة الإنتاج، من خلال عدد من المحاور، على رأسها إدارة الخزانات من خلال تحديد أفضل مواقع حفر الآبار الاستكشافية والتقييمية والتنموية، ومتابعة وتنفيذ خطط تنمية الحقول وتحديثها بصفة دورية، وكذلك إدارة عمليات الحفر، بما يضمن الاستفادة من الخبرات المختلفة في تصميم ووضع أفضل برامج الحفر والإصلاح وإكمال الآبار ووضع الأولويات لأجهزة الحفر والإصلاح، وإدارة عمليات تسهيلات الإنتاج للوصول لأعلى تكامل واعتمادية وكفاءة تشغيلية وضمان توفير المهام اللازمة للإسراع بخطط الحفر ووضع الآبار على الإنتاج سواء أكانت آبار استكشافية أو تقييمية أو تنموية أو إصلاح أو إعادة تشغيل الآبار، وتقليل فترات التوقف للصيانة”.

تابع: “إلى جانب ذلك نعمل في كل منطقة من هذه المناطق لتوفير مخزون استراتيجي للمعدات والآلات اللازمة لعمليات الحفر والإنتاج وتوفير اللوجستيات اللازمة للتشغيل بأعلى كفاءة ممكنة، وتطوير جميع الورش كورش الصيانة وغيرها مما ينعكس على تحفيز العمل وجذب الاستثمارات”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية