أخبار

عمومية “طلعت مصطفى” تقر توزيع 400 مليون جنيه أرباحًا على المساهمين

طلعت مصطفى

وافقت الجمعية العامة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة على توزيع أرباح بواقع 0.193 جنيه للسهم بإجمالي 400 مليون جنيه عن عام 2022.

سيتم التوزيع على قسطين بقيمة 0.096 جنيه لكل قسط، على أن يتم توزيع القسط الأول بحد أقصى 31 مايو 2023، والقسط الثاني بحد أقصى 31 يوليو 2023.

صادقت الجمعية العامة أيضا بالإجماع على تقرير الحوكمة حول نفس العام، وكذلك على كل تقرير مراقبا حسابات الشركة حول المالية المستقلة والمجمعة وتقرير الحوكمة حول عام 2022.

كما اعتمدت الجمعية العامة العادية لمجموعة طلعت مصطفى، بالإجماع قائمة المركز المالي (المستقلة والمجمعة) للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2022، وكذلك باقي القوائم المالية للشركة والإيضاحات المتممة لها (سواء المستقلة أو المجمعة) المتعلقة بالشركة.

وبلغت أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال عام 2022 (القابلة للتوزيع) حوالي 661 مليون جنيه، إلى جانب أرباح مرحلة 592.6 مليون جنيه، ليصل إجمالي الأرباح 1.25 مليار جنيه.

تم خصم نسبة 5% احتياطي قانوني بلغ 33 مليون جنيه، إلى جانب توزيعات نقدية للمساهمين بقيمة 400 مليون جنيه، وحصة العاملين بقيمة 3.6 مليون جنيه، وبنفس القيمة مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، ليتم ترحيل 813.4 مليون جنيه للعام المقبل.

وافقت الجمعية العامة العادية للمجموعة أيضا بالإجماع على إخلاء طرف وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة عن أعمال إدارتهم للشركة خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر عام 2022، كما أقرت على التغييرات التي تمت على تشكيل مجلس الإدارة والخاصة بتعيين أحمد أشرف محمد كجوك ممثلًا لشركة مصر للتأمين في عضوية مجلس إدارة الشركة.

أقرت الجمعية العامة العادية للشركة أيضا على تعيين كل من شريف فتحي الكيلاني المحاسب القانوني (مكتب المحاسبون المتضامنون-أرنست يونج)، وسمير أنس عبد الغفار المحاسب القانوني من مكتب (أر اس أم مصر-محاسبون قانونيون) كمراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2023، وتم تحديد صافي أتعاب كل منهما بمبلغ 450 ألف جنيه، والموافقة على الترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع فيما يجاوز ألف جنيه خلال العام المالي 2023.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية