الذهب أخبار

مصر تستهدف إنتاج 480 ألف أوقية من منجم السكري خلال 2023

سي واي بلس

تستهدف مصر إنتاج يتراوح بين 450 إلى 480 ألف أوقية من منجم السكري خلال العام الحالي 2023، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

بلغ إنتاج منجم السكري خلال العام الماضي 440.974 ألف أونصة، بزيادة 6% عن عام 2021.

“لدينا ثروات وإمكانيات في أنشطة الاستكشاف وشركات عالمية وتجارب نجاح وكوادر وخبرات تؤهلنا لتحقيق المأمول من قطاع التعدين”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا.

أضاف: “منذ بدء الإنتاج في منجم السكري وحتى نهاية شهر فبراير الماضي، تم إنتاج 5.2 مليون أوقية، تقدر إيراداتها بنحو 7.5 مليار دولار”.

“وبفضل تكثيف الانشطة الاستكشافية في منجم السكري العامين الماضيين، تم إضافة نحو 2 مليون أوقية للاحتياطي المعدني، كما تم إطالة عمر المنجم تحت السطحي من 3 إلى 9 سنوات، من خلال إضافة نحو نصف مليون أوقية لاحتياطياته”.. أوضح البيان.

وافتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، محطة الطاقة الشمسية بمنجم السكري بقدرة 36 ميجاوات، بالإضافة لنظام تخزين بالبطاريات بسعة 7.5 ميجاوات لتغذية المنجم.

تساهم المحطة في تقليل استهلاك الوقود في المنجم بمعدل 22 مليون لتر سنوياً، وكذلك تقليل الانبعاثات الكربونية بمعدل 60 ألف طن من مكافئ غاز CO2 سنوياً، وهي أكبر محطة منفصلة عن الشبكة الكهربائية، مخصصة لتأمين الكهرباء لموقع تنجيم في العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“طلعت مصطفى” تبدأ تنفيذ مدينة “بنان” الرياض – فيديو

كشفت مجموعة طلعت مصطفى السعودية، عبر حسابها على منصة X...

منطقة إعلانية