أخبار

“تيدا” و”شين شينج” الصينيتين تستثمران 2 مليار دولار لإنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب بالعين السخنة

مواسير الزهر وصناعة الصلب

تستعد شركتي “تيدا” و”شين شينج” الصينيتين، لإنشاء مشروع إنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب باستثمارات تبلغ 2 مليار دولار، وذلك داخل منطقة “تيدا للتعاون” الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالعين السخنة.

“الشركة تعتزم استثمار 2 مليار دولار في مصر، لإنشاء مشروع مواسير حديد الدكتايل وصناعة الصلب على مساحة إجمالية 1.7 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن يكون لها قيمة إنتاج سنوية حوالي 2.6 مليار دولار”.. قال هي كيجو، رئيس شركة “شين شينج”.

أضاف: “المشروع سيوفر أكثر من 2100 فرصة عمل”.

وأوضح أن المرحلة الأولى تتضمن إنتاج مواسير حديد الزهر، باستثمارات حوالي 150 مليون دولار، ستقام على مساحة 250 ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار، فيما ستوظف 616 شخصا.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فستختص بصناعة الحديد الصلب، المخصص للتصدير، باستثمارات تبلغ نحو 1.8 مليار دولار، وذلك على مساحة 1.45 مليون متر مربع، بطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي 1.4 مليار دولار، كما أنها ستوظف 1500 فرد.

“بانتهاء المرحلتين ستكون مصر مقرا رئيسيا لإنتاج مواسير الزهر، كما يمكنها تصديرها إلى الأسواق المجاورة.. بحسب رئيس شركة “شين شينج”.

أضاف: “المشروع سيسهم في سد الفجوة في صناعة المواسير الزهر في مصر وأفريقيا، وسيعزز تطوير المنتجات في المواسير المحلية المصرية، وسد فجوة العرض والطلب في سوق مواسير حديد الزهر، فضلا عن نقل الخبرة الفنية في هذا المجال المهم”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية