أخبار

“كَمِلْ فينشرز” تطلق ذراعًا استثماريًا لها في مصر برأس مال 500 مليون جنيه

"كَمِلْ فينشرز" تطلق ذراعًا ستثماريًا لها في مصر برأس مال 500 مليون جنيه

أطلقت شركة ” كَمِلْ فينشرز (Camel Ventures)، ومقرها مصر، ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر صندوق “كَمِلْ فينشرز للاستثمار – سي في أي” برأس مال 500 مليون جنيه مصري.
“كَمِلْ فينشرز” هى شركة مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وتركز على الاستثمار وتقديم التمويلات اللازمة لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.
إطلاق الصندوق بالشراكة بين الفريق الإداري المؤسس – ويضم “شهاب مرزبان، ومنى السيد، ومحمود الزهيري” بالإضافة إلى شركة “الأهلي كابيتال القابضة” وشركة “التمويل الرقمي القابضة”.
“كَمِلْ فينشرز” أول صندوق استثماري مصري يوفر للشركات الناشئة العاملة لقطاع التكنولوجيا المالية في مختلف مراحل نموها (المراحل الأولية – مراحل النمو والتوسع)، حلولاً تمويلية متنوعة ومبتكرة صممت خصيصًا لتناسب احتياجات تلك الشركات التمويلية اللازمة لدعم نموها وتعظيم منافستها.
يُقدم الصندوق حلول المشاركة في المخاطر مقابل حصة مساهمة في رأس مال الشركة بالنسبة للشركات في مراحل النمو الأولية، وحلول “التمويل المخاطر المقوم بالعملة المحلية ” بمختلف أنواعة بالنسبة للشركات في مراحل النمو اللاحقة.
يمتلك “كَمِلْ فينشرز للاستثمار” قاعدة قوية ومتنوعة من المستثمرين تضم عدد من البنوك والمؤسسات المالية، من بينها على سبيل المثال لا الحصر: البنك الأهلي المصري، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وبنك قناة السويس، وميدبنك، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (ضمن برنامج رأس المال المخاطر الممول من مجموعة البنك الدولى)، والبنك الأهلي المتحد (مصر)، وشركة مصر للتأمين وشركة مصر القابضة للتأمين، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الافراد في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدورها تتكامل مع الخبرات القوية لفريق العمل المؤسس والإداري للصندوق مما يوفر أدوات النمو الضرورية للشركات الناشئة من حيث إمكانات حشد التمويل، والخبرات والمعرفة المحلية، ويخلق فرص للتوسع وبناء شبكة علاقات على المستويين المحلي والإقليمي.
تتكون المحفظة الاستثمارية الحالية لصندوق “كَمِلْ فينشرز للاستثمار” من 10 شركات ناشئة في السوق المصرية من مختلف القطاعات، تضم شركات: Khazenly ، و Pharmacy Marts ، klickit، SubsBase، Raseedi،motherbeing ، bluworks، Suplyd، Flend، Syndo.
متحمسون لإعادة تشكيل صناعة تمويل الشركات الناشئة في مصر وريادة تقديم خدمات التمويل المخاطر المختلفة، مستهدفين بذلك العمل على سد الفجوة التمويلية ومعالجة المشكلات التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، قال فريق العمل الإداري والمؤسس للصندوق في بيان له.
الفريق أضاف أنهم يؤمنون بأهمية الدخول في شراكات وثيقة مع الشركات الناشئة، والجهات التنظيمية والرقابية، والمستثمرين وصناديق راس المال المخاطر الأخرى ومقدمي الخدمات لخلق مسار للنمو المستدام للشركات التي يستثمرون فيها ولقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية