أخبار

الأصباغ الوطنية ترفع سعر شراء باكين لـ37.75 جنيها للسهم

باكين

وافقت هيئة الرقابة المالية على تعديل سعر سهم باكين في عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية إلى 37.75 جنيها بدلا من 36 جنيها.

وافقت هيئة الرقابة المالية في 19 مارس على تعديل سعر السهم في عرض الشراء المقدم من قبل الاصباغ الوطنية إلى 36 جنيها بدلا من 34 جنيها.

تتنافس شركتا ايجل كيميكالز المصرية وشركة الأصباغ الوطنية الإماراتية لحسم صفقة الاستحواذ على باكين.

رفعت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات سعر عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” إلى 37 جنيه للسهم بدلا من 35 جنيها، بحسب بيان من هيئة الرقابة المالية.

وافقت الهيئة منذ أيام على تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على أسهم “باكين” ليصبح 36 جنيه بدلا من 34 جنيه للسهم.

تلقت باكين نحو 5 عروض استحواذ، بدأت منذ يوليو الماضي بعد أن أعلنت شركة سايباد للاستثمار الصناعي نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر مبدئي يتراوح بين 16 و 16.5 جنيه للسهم الواحد، ثم رفعت السعر إلى 18.75 جنيه بعد أن رأى مجلس الإدارة أن القيمة الأولى المعروضة لا تتناسب مع القيمة الحقيقة للشركة.

أعلنت الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس في أغسطس الماضي نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على اسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد، ثم تقدمت باعتذار عن الاستمرار قدما بصفقة الاستحواذ .

وضعت شركة الأصباغ الوطنية القابضة أعلى سعر استحواذ حينها عند 29 جنيها للسهم الواحد في نوفمبر الماضي.

عرضت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات في ديسمبر الماضي أعلى سعر بين العروض عند 29.5 جنيه للسهم الواحد، ليوافق مجلس إدارة باكين لها بإجراء الفحص النافي للجهالة.

وكانت أخر العروض التي تلقتها الشركة من كومباس كابيتال للاستثمارات المالية والتي عرضت أعلى سعر عند 30 جنيها مطلع العام الماضي، وسمح لها مجلس الإدارة أيضا بإجراء الفحص النافي للجهالة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

معدل تغطية الطرح الخاص لشركة “آكت فاينانشيال” يرتفع إلى 6.6 مرة

ارتفع معدل تغطية الطرح الخاص لشركة "آكت فاينانشيال" إلى 6.6...

منطقة إعلانية