النشرة البريدية

أرباح شركات الحديد في مهب الريح.. عجز الموازنة يتراجع لـ6.2%.. بيكر تلى مستشارًا لتقييم إي فاينانس.. البورصة تستقبل قرار تثبيت الفائدة بخسائر حادة

أهم العناوين

فائض الإنتاج يؤجل توقيع العقود مع “النويس” الإماراتية لإنشاء محطة كهرباء

“كونتكت” و”أس أم جي” تطلقان شركة لخدمات التقسيط

“لوفتهانزا” تزيد رحلاتها من فرانكفورت وميونخ وفيينا إلى القاهرة

التعديلات النهائية على قانون هيئة الدواء بعد إقراره من “النواب”

الحكومة تسعى لتفعيل التقاضي الإلكتروني في المحاكم الاقتصادية قبل نهاية العام

بنك مصر يستهدف اختراق السوق الجيبوتي

“بلتون” يتوقع خفض “المركزي” الفائدة 1%  قبل نهاية 2019

الإيكونوميست رصدت المؤشرات الاقتصادية لـ42 دولـة.. أين تقع مصر بينهم‎ (إنفوجراف)

بريطانيا تطرح مناقصات بقيمة 463 مليون جنيه إسترليني أمام الشركات المصرية

“ماريدايف” توافق على عرض “نجاد زيني” لشراء حصة بـ37 مليون دولار

أردوغان: تركيا ستجري خفضًا حادًا في أسعار الفائدة

الحرب التجارية العالمية.. الفقراء يدفعون الثمن(فيديو)

 القصة الرئيسية

أرباح شركات الحديد في مهب الريح.. محللون يوضحون الأسباب

واصلت أسعار خام الحديد ارتفاعها ببورصة لندن للمعادن، مسجلة أعلى سعر في 5 سنوات عند 127 دولارًا للطن، بزيادة 80%، ما وضع تحديًا جديدًا لمنتجي الحديد والصلب في مصر، والتي من المتوقع أن تظهر بصورة واضحة في نتائج أعمال الربع الثالث، بمزيد من الضغط على هوامش ربحية الشركات المدرجة بالبورصة المصرية حتى نهاية العام الجاري.

وقال عبدالرحمن وهبة، المحلل المالي لقطاع الحديد بشركة “شعاع”، إن منتجي الصلب بالسوق المحلية يواجهون صعوبات جديدة حاليًا تتعلق بارتفاع أسعار خام الحديد.

وتوقع وهبة، أن تؤثر ارتفاعات أسعار خام الحديد على الشركات المحلية، مرجحًا انخفاض هوامشهما خلال 2019.

وأرجع أحمد نبيل، مدير علاقات المستثمرين في شركة حديد عز، أن شركته وشركات الدورة المتكاملة طالبت بفرض رسوم حمائية على واردات البليت وحديد التسليح، إضافة لمخاطبة الجهات المعنية بتخفيض سعر الغاز الطبيعي الوارد للمصانع ليتلاءم مع الأسعار العالمية، للحد من الضغوط السعرية غير العادلة على المصانع.

وأضاف، أن أبرز أسباب لتكبد الخسارة، ارتفاع سعر الحديد الخام نتيجة لانهيار أحد سدود مناجم الحديد التابعة لشركة فالي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة 42% بالربع الأول مقارنة بالربع المقابل، ما أدى إلى تأكل الهامش الربحي للشركة.

أوضح نبيل، أن أسعار الطاقة وخام الحديد تحد من إمكانية الشركة للتوسع في التصدير، بالإضافة إلى الإجراءات الحمائية القائمة في أغلب دول العالم.

من جانبها، قالت ريهان حمزة، مسئول قطاع الصناعات بشركة العربي الإفريقي، إن سوق حديد التسليح سيتأثر سلبًا الفترة المقبلة، مدفوعًا بارتفاع أسعار الخام الأول.

وأشارت حمزة إلى أن الطلب على الصلب في أسوأ حالاته؛ بسبب تباطؤ القطاع بشكل عام، مؤكدة أن شركات الصلب لا تستطيع نقل الزيادة الكاملة في الأسعار إلى المستهلك النهائي.

وتوقع محمد عبدالحكيم، رئيس قسم البحوث بشركة فيصل للأوراق المالية، تحسن نتائج أعمال شركات الحديد والصلب بدعم ارتفاع أسعار الحديد المتوقعة الفترة القادمة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الحديد في الخارج.

وأوضح أن الارتفاع المتوقع في الأسعار سيصل إلى نحو 10%، ما ينعكس إيجابيًا على شركات الحديد والصلب ويعوض ارتفاع تكاليف التشغيل للمصانع في الفترة الماضية

وتوقع عبدالحكيم، زيادة في أسعار أسهم حديد عز، وعز الدخيلة، وعتاقة، مضيفًا أن إلغاء قرار فرض رسوم على واردات “البليت” يؤثر سلبًا على شركات حديد عز وعز الدخيلة، وإيجابًا على مصانع عتاقة.

توك شو

سلطت برامج التوك شو الليلة الماضية الضوء على حصيلة ضرائب العام المالي الماضي، وحلول جديدة نحو الاكتفاء الذاتي من السكر، ومنظومة التأمين الطبي الشامل، والأرصاد الجوية.

بدايةً، قدر عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، حصيلة الضرائب في العام المالي المُنقضي بـ688 مليار جنيه، وأعلن عن الانتهاء من هيكلة تطوير وميكنة العمليات الضريبية لتبسيط الإجراءات.

وأضاف خلال لقاء مع برنامج “رأى عام”، على قناة “TEN”، أن منظومة الإقرارات التي بدأت العام الماضي تجربة على الشركات التي انتهى عامها المالي 30 يونيو الماضي، وأن تقديم الإقرار في أي وقت.

أشار محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى نجاح تجربة زراعة محصول بنجر السكر في الأراضي الصحراوية، مشروع غرب المنيا بمتوسط إنتاجية 21 طن للفدان.

نوه خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، عن تخوفات من التجربة في البداية، من طرف الشركات القائمة بالمشروع، لكن نجاحها شجعهم على ضخ مزيد من الاستثمارات في الزراعة بغرب المنيا.

تسعى مصر لتغطية فجوة في احتياجات السكر بما يزيد على 900 ألف طن سنويًا، بإجمالي استهلاك فوق 3 ملايين طن.

كشف أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، عن الاستعانة بخبرات أجنبية في تدريب الكوادر البشرية للعمل بالمنظومة، عبر بعثات طبية إلى الخارج.

أضاف خلال لقاء له مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على الفضائية الأولى المصرية: “استعنا أيضًا ببعض الخبراء من الدول الصديقة مثل اليابان والهند، ونستعين بخبراء من إنجلترا على رأس العمل للتدريب داخل الوحدات والمستشفيات وتحديد نظام طب الأسرة”.

حذر أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من موجة حارة جديدة، بدأت أمس، تتزامن مع انخفاض نسبة الرطوبة قادمة من الصحراء الغربية، وتوقع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا يوميًا حتى الثلاثاء، بعدها تتحسن الأحوال الجوية.

أضاف خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على الفضائية الأولى المصرية، أن حركة الملاحة البحرية تشهد سرعة في الرياح خاصة في الشمال الغربي، خفيفة على خليج السويس والبحر الأحمر.

 

نتابع

كشف التقرير الشهري لوزارة المالية، عن تراجع كلي بالموازنة خلال أول 11 شهرًا من العام المالي 2018/2019 إلى 6.2% من الناتج المحلي الإجمالي بما يعادل 327.67 مليار جنيه، مقابل عجز بلغ 7.6% يوازي 337.56 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من 2017/2018، وشهدت الفترة ارتفاع الإيرادات لـ764.6 مليار جنيه من 639.1 مليار جنيه بزيادة 20% عن فترة المقارنة، وذلك بقيادة الحصيلة الضريبية التي ارتفعت 18% من 519.5 مليار جنيه إلى 613.4 مليار جنيه، وارتفعت المصروفات 12% من 971.8 مليار جنيه إلى 1.09 تريليون جنيه، واستحوذت فوائد الدين على النصيب الأكبر من المصروفات بقيمة 385.88 مليار جنيه بزيادة 14%، وبحسب التقرير فإن الموازنة حققت فائضًا أوليًا قدره 1.1% مقابل 0.04% خلال فترة المقارنة.

توقع متعاملون بالبورصة استمرار تراجع مؤشرات السوق بعد كسر مستوى 13800 نقطة أمس، ليختبر المؤشر مستوى 13400 نقطة، بعد هبوط جماعي لمؤشرات السوق، كأول رد فعل لقرار تثبيت سعر الفائدة، وأغلق مؤشر أمس EGX30 على تراجع 1.02% عند 13672.1 نقطة، وانخفض EGX50 1.58% مستقرًا عند 2008.65 نقطة، وتوقع أدهم جمال الدين، مدير إدارة التحليل الفني بشركة كايرو كابيتال للأوراق المالية، أن يواصل السوق الاتجاه الهابط بعد كسر مستوى 13800 نقطة، متأثرا بقرار “المركزي” بتثبيت أسعار الفائدة المرتفعة بالبنوك، وهو ما يضمن عائدًا جيدًا دون مخاطرة، إذا ما تم مقارنته بالاستثمارات الأخرى ومن ضمنها البورصة، وقال محمد عبدالحكيم، رئيس إدارة بحوث شركة فيصل للأوراق المالية، إن القوى البيعية ظهرت بشكل كبير من قبل المؤسسات والأجانب في جلسة أمس، كنتيجة لمؤشرات الاقتصاد الكلى من عجز ميزان المدفوعات مع تثبيت أسعار الفائدة، مضيفًا أن المؤثرات السلبية على سوق المال تضمنت أيضًا ارتفاع سعر صرف الجنيه أمام الدولار ما يمثل عائقًا أمام الاستثمار الأجنبي.

فيديو اليوم

قبل أكثر من عامين نشبت حربا تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، أمريكا والصين، فُرضت جمارك على سلع الدولتين بمليارات الدولارات، وربما تهدد العقوبات الاقتصاد العالمي، وتؤثر بالسلب على معدلات نموه، لكن المؤكد أن الفقراء هم من سيدفعون الثمن في النهاية.. فكيف ومتى تنتهي الحرب؟

 تفاصيل الأخبار

عينت شركة تكنولوجيا تشغيل الخدمات المالية “إي فاينانس” مكتب بيكر تيلي للاستشارات المالية وحيد عبدالغفار وشركاهليتولى إجراءات تحديد القيمة العادلة لسهم شركة إي فاينانس وإرسالها لهيئة الرقابة المالية؛ لاعتمادها بعد مراجعتها، تمهيدًا لعملية الطرح بالبورصة، وقالت مصادر لصحيفة البورصة إن عملية تقييم الشركة ربما تستغرق بين شهرين و3 أشهر، مضيفًا أن المشاورات لا تزال جارية بشأن اختيار بنك اﻻستثمار الذي سيتولى إدارة الطرح. وقالت  وزارة التخطيط ف إن مسئولي الوزارة بحثوا مع إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، استعدادات طرح أسهم الشركة بالبورصة، والتي تعد أحد أبرز الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي، إلي جانب شركة إن أي كابيتال، وأكد سرحان  أنه سيتم إعلان شركة خالص للدفع الإلكتروني كيانًا منفصلًا عن شركته في الأول من أغسطس المقبل.

قررت الشركة القابضة للكهرباء تأجيل توقيع العقود مع شركة النويس الإماراتية لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم في منطقة عيون موسى، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لصحيفة البورصة، إن فائض إنتاج الكهرباء السبب الرئيسي في تأجيل توقيع العقود، خاصة أن احتياطي القدرات الكهربائية يصل 20 ألف ميجاوات يوميًا ويرتفع بنهاية العام لنحو 22 ألف ميجاوات بعد إضافة قدرات محطة رياح خليج السويس ومشروعات الطاقة الشمسية في بنبان.

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، لموقع “أموال الغد” إن مصرفه يجري دراسات ترمي إلى اختراق السوق الجيبوتي من خلال افتتاح فرع أو مكتب تمثيل، مشيرًا إلى أن البنك يعمل حاليًا على الانتهاء من الإجراءات اللازمة للحصول على رخصة (درجة أولي) بمركز دبي المالي العالمي بهدف تعزيز تواجده الخارجي.

توقع بنك استثمار بلتون، في مذكرة بحثية، أمس الأحد، أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بنحو 1% في سبتمبر أو نوفمبر 2019، مشيرة إلى أن اجتماع الفيدرالي الأمريكي نهاية الشهر الجاري سيلعب دورًا رئيسيًا في تحديد موعد خفض الفائدة، ورجح “بلتون” أن يبلغ متوسط التضخم 9% بالنصف الثاني من 2019، ليقع ضمن نطاق مستهدف “المركزي” عند 9%  (+/-3%) بحلول الربع الرابع من 2020، مؤكدًا أن تغيير سنة الأساس وارتفاع قيمة الجنيه تدعمان القراءات المنخفضة للتضخم حتى نهاية العام، ومن المتوقع أن تساعد قراءة التضخم المنخفضة في يونيو على الحد من الآثار التضخمية المتوقعة بعد رفع أسعار الطاقة.

أعلنت شركة “إتش سي” لتداول الأوراق المالية والاستثمار، في بيان أمس، حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “شورت سيلينج”.

أعلن مكتب التمثيل التجاري المصري في لندن، عن طرح عدد من المؤسسات الحكومية في بريطانيا مناقصات تتيح مشاركة الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات بقيمة 463 مليون جنيه إسترليني، منها طرح  جامعة Lancaster University مناقصة دولية لصيانة وإعادة تأهيل مدرسة الإدارة التابعة للجامعة، فضلًا عن مناقصة أخرى لتطوير المباني الحكومية التابعة لمقاطعةSTAFFORD BOROUGH، بحسب بيان رسمي.

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” في بيان للبورصة، عن موافقة مجلس الإدارة على عرض من المستثمر نجاد زيني للاستحواذ على حصة من أسهم الشركة بقيمة 37 مليون دولار بسعر اكتتاب 0.61 دولار للسهم، ويشغل زيني منصب الرئيس التنفيذي لشركة فالنتاين ماريتايم التي تمتلك ماريدايف 75% من أسهمها، مقابل 25% لـ”زيني”، وتعتزم ماريدايف توظيف حصيلة زيادة رأس المال في رفع رأسمال فالنتاين دون مشاركة زيني، وشراء حصة الأخير مقابل دولار واحد.

تتفاوض شركة أمان للتمويل متناهي الصغر التابعة لشركة راية القابضة مع 5 بنوك خلال الفترة الحالية لاقتراض 500 مليون جنيه، بواقع 100 مليون جنيه من كل بنك بهدف توظيفها في تمويل مشروعات متناهية الصغر، وتشمل قائمة البنوك البنك التجاري الدولي، بنك قناة السويس، بنك التجاري وفا، بنك بلوم، والمصرف المتحد، حسبما قال أيمن بسيوني، رئيس الإدارة المالية بشركة أمان، لموقع مباشر.

وقعت الشركة المصرية للاتصالات واتصالات مصر، أربع اتفاقيات لتعزيز الفائدة المشتركة لعملاء الشركتين تتعلق باتفاقيات الصوت الثابت الافتراضي، إضافة لاتفاقيات الإتاحة، وبحسب بيان صادر أمس فإن بموجب اتفاقية بالصوت الثابت الافتراضي يحق لشركة اتصالات مصر تقديم خدمة التليفون الأرضي الثابت لعملائها عن طريق استخدام بعض أجزاء شبكة الشركة المصرية للاتصالات.

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مفاوضات مع عدد من مصانع سكر البنجر لزيادة المساحات المنزرعة في منطقة غرب المنيا، والاستفادة من الحقول التجريبية التي أنشأتها الوزارة وحققت معدلات إنتاج مرتفعة وجودة عالية، الأمر الذى يساهم في سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من السكر، وعرض عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، رغبة الوزارة في زيادة مساحات تجربة زراعة المحصول بمشروع غرب المنيا الموسم الجديد 8 مرات بعد نجاح تجربة الموسم الماضي، وذلك في اجتماع بين الوزارة والمصانع.

أطلقت مجموعة كونتكت للتقسيط بالتعاون مع شركة أس أم جي للتنمية والاستثمارات الاقتصادية وكيل سيارات بورش وشاحنات سكانيا في مصر، شركة أس أم جي لخدمات التقسيط لتقديم مجموعة متنوعة من برامج التمويل، وتهدف الشركة الجديدة لتقديم خدماتها بداية من تمويل سيارات بورش إلى شاحنات سكانيا المتميزة في النقل الثقيل، وتزامن بدء نشاط الشركة مع اطلاق كونتكت لأحدث برامجها التمويلية لتمويل تقسيط سيارات النقل.

أقر مجلس النواب مشروع قانون الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، بعد مناقشات استمرت أكثر من عام داخل لجان مجلس النواب، وتنشر صحيفة البورصة أبرز ملامح القانون الجديد والتعديلات التي تضمنتها النسخة التي أرسلتها الحكومة منذ يونيو 2018، والمقرر أن تدخل حيز النفاذ فور إصدار لائحتها التنفيذية.

تخطط مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران لزيادة رحلاتها من القاهرة إلى فرانكفورت لتصل 10 رحلات يوميًا، بدلًا من 7 رحلات، وقال صادق محمد، مدير مبيعات مصر بمجموعة لوفتهانزا لصحيفة البورصة، إن الشركة تعتزم، أيضًا، زيادة رحلاتها الأسبوعية من ميونخ إلى القاهرة إلى 6 رحلات، وزيادة الرحلات من فيينا إلى القاهرة لتصل 6 رحلات أسبوعيًا.

تسعى الحكومة لتفعيل منظومة التقاضي الإلكتروني بالمحاكم الاقتصادية لتسهيل الإجراءات على المستثمرين قبل نهاية العام الجاري، وقالت مصادر قضائية، إن مناقشات تجرى بين وزارتي العدل والاتصالات بشأن آلية تفعيل المنظومة بعد التصديق على مشروع قانون المحاكم الاقتصادية الجديد، موضحة أنه من المقرر بدء تفعيل المنظومة في محكمة القاهرة الاقتصادية قبل نهاية 2019، ثم المحاكم الاقتصادية الأخرى.

قدرت مصادر حكومية حصيلة إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص التي تؤول للخزانة العامة، خلال العام المالي الجاري، بـ5.5 مليار جنيه، مقابل 5 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي، وأضافت المصادر لصحيفة البورصة، أن الحكومة قدرت الإيرادات المتوقعة للصناديق والحسابات الخاصة في العام المالي الجاري 39.7 مليار جنيه، مقابل 32 مليار جنيه، خلال العام المالي الماضي بنسبة نمو 24.3%.

انفوجراف

الإيكونوميست رصدت المؤشرات الاقتصادية لـ42 دولـة.. أين تقع مصر بينهم‎؟

أخبار أخرى

وقعت شركة “سوديك” اتفاقية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تغيير نشاط قطعة أرض مملوكة لإحدى شركتها التابعة بمنطقة امتداد مدينة الشيخ زايد من زراعي لعمراني متكامل، وذلك استعدادًا لفتح باب البيع بالمشروع في الربع الأخير من 2019، وفقًا لبيان الشركة.

ذكر بيان لوزارة المالية أن الوزارة تستهدف توفير 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من زمن أداء الخدمات من خلال تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وتقليص الإجراءات.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع عدد الأجانب العاملين بالقطاع الخاص والاستثماري خلال 2018، بنسبة 9.7% ليصل عددهم إلى 14.77 ألف أجنبي.

صرح عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لموقع “مصراوي” بأن القابضة ستضخ 300 مليون جنيه خلال الشهر الجاري في الشركة القومية للأسمنت، كدفعة مالية لصرف تعويضات العاملين بها بعد تصفيتها.

كشف حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه جارٍ تنفيذ 9 مشروعات للصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة 3.18 مليار جنيه، لخدمة 460 ألف نسمة، وذلك خلال اجتماع مع وزير الإسكان، عاصم الجزار.

اقتصاد الخليج

رفعت شركة أرامكو السعودية أسعار البنزين بالسوق المحلية ليصبح سعر بنزين 91 أوكتين 1.53 ريال ارتفاعا من 1.44 ريال، وبنزين 95 أوكتين 2.18 ريال ارتفاعًا من 2.10 ريال، وذلك في إطار خطط الحكومة لإصلاح أسعار الطاقة والمياه، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

قالت الإدارة المركزية للإحصاء بالكويت إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 2.6% بالأسعار الثابتة بالربع الأول من 2019، مقارنة بنفس الفترة قبل عام، وأظهرت البيانات أن القطاع النفطي نما 1.3%، فيما نما القطاع غير النفطي 4.1%.

 

عربي ودولي

أفادت دائرة الإحصاءات العامة الأردنية أن معدل التضخم في المملكة ارتفع إلى 0.5% في يونيو الماضي، مقارنة مع 0.23% في الشهر السابق، وتتوقع الحكومة أن يبلغ التضخم نحو 2.3% في 2019.

نقلت محطة خبر ترك عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن تركيا ستجري خفضا حادا في أسعار الفائدة، وذلك بعد أسبوع من قراره عزل محافظ البنك المركزي، وقال أردوغان إن تركيا تهدف لخفض معدل التضخم من أكثر من 15% لرقم في خانة الآحاد بنهاية العام، وتهدف أيضًا إلى خفض أسعار الفائدة على مدى الفترة نفسها.

أعدت الصين مجموعة من الإجراءات تهدف لتيسير أنشطة قطاع الأعمال، من رعاية الشركات الخاصة إلى توسيع نطاق الدخول إلى السوق، وتتضمن مسودة التوجيهات حماية أفضل لحقوق الملكية الفكرية، وتكافؤ الفرص في الدخول إلى السوق، ومزيد من الدعم للشركات الخاصة والصغيرة، في إطار خطط على نطاق أوسع لتحفيز الاقتصاد.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة هواوي تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لهواوي بالولايات المتحدة، التي توظف نحو 850 شخصًا.

قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، إن عددًا لا يحصى من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في الهند يخشون من حدوث خلل في نظام الظل المصرفي هناك، ما سيجعلهم غير قادرين على تأمين تمويل جديد لأعمالهم.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

مرض قطاع صناعة السيارات يؤثر على صحة الاقتصاد العالمى

مع مواجهة الاقتصاد العالمى لأكبر تباطؤ له منذ الأزمة المالية،...

قطر تُشدِد إجراءات قبول الحاصلات الزراعية المصرية

شددت دولة قطر، اشتراطات قبول الحاصلات الزراعية المصرية فى أسواقها،...