أخبار

للمرة الأولى وبالإجماع.. “مصر” نائبًا لرئاسة تدابير “الصحة النباتية” بالأمم المتحدة

الصحة النباتية

انتخبت مصر للمرة الأولى لمنصب نائب رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالأمم المتحدة لمدة عامين متتالين، وبموافقة جماعية وفق بيان أصدرته وزارة الزراعة.
جاء انتخاب مصر خلال اجتماعات الدورة الـ17 من هيئة تدابير الصحة النباتية (cpm17) بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالامم المتحدة (IPPC).
تنعقد الاجتماعات حاليًا بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالعاصمة الإيطالية روما وهو الحدث الذي يجتمع فيه كل رؤساء الحجر الزراعي في العالم.
في البيان، قال العطار إنه تم اختيار مصر لهذا المنصب الدولي الهام من بين 184 دولة عضوًا بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالأمم المتحدة حيث وافق جميع الحضور على هذا الاختيار.


عقب انتهاء فترة نائب الرئيس فإن مصر سوف تصبح المرشح الأساسي لتكون رئيسًا لهيئة تدابير الصحة النباتية بالاتفاقيه، أوضح العطار.
الانتخاب إنجاز غير مسبوق يُعزز من مكانة مصر في مجال الصحة النباتية والحجر الزراعي على المستوى الدولي كما يساعد في سرعة النفاذ للعديد من الأسواق التصديرية الهامة والتي تعرف بصعوبة النفاذ اليها، أضاف العطار.
أسضًا سيسهم الانتخاب بفاعلية في حل العديد من المعوقات أمام الصادرات الزراعية المصرية علاوة على تبادل الخبرات والمشاركة في صناعة القرارات الدولية بالإضافة الى ارتفاع مستوى مصداقيه الحجر الزراعي المصري على المستوى الدولي.
وحاليًا، فإن مصر من خلال وزارة الزراعة تشغل منصب رئيس المنظمة الإقليمية لوقاية النباتات في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وأصبحت رئيسة مجموعة التخطيط الاستراتيجي، وممثلة في لجنة المعايير الدوليه للصحه النباتية، وممثلة في لجنة الخبراء، ومجموعه خبراء الاتصالات، ومجموعة خبراء الحاويات البحرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“ڤاليو” تبرم اتفاقية شراكة مع “ألاميدا للرعاية الصحية» لتقديم حلول الدفع المرنة للمرضى

وقعت "ڤاليو" شراكة استراتيجية مع مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية"، لتوفير...

منطقة إعلانية