أخبار

قفزت 53% العام الماضي .. إيرادات “إنبي” تتجاوز 17 مليار جنيه

إنبي

قفزت إيرادات شركة إنبي خلال العام الماضي بنحو 53% تقريبًا، بعد أن حققت مبيعات بقيمة 17.3 مليار جنيه مقابل نحو 11.3 مليار جنيه في العام السابق له، وفق بيان صادر عن وزارة البترول.
واصلت شركة إنبى نجاحها في تنفيذ المشروعات البترولية الكبري مثل مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور ومشروع مجمع أسيوط للتكسير الهيدروچينى للمازوت لشركة أنوبك و توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية لشركة جاسكو.
تتخذ “إنبي” خطوات هامة لتنويع أنشطتها وزيادة حجم أعمالها خارج مصر، والذى بلغت نسبته 38% مؤخرًا، وزير البترول، طارق الملا.
توسع شركات تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية في المشروعات الخارجية يأتي في إطار المساهمة في تنمية العوائد الاقتصادية، ولتعزيز الصورة العالمية المتميزة لشركاتنا المصرية في الاسواق الاقليمية والدولية والمساهمة في اكتساب الكوادر المصرية للخبرات والمهارات العالمية، أوضح الملا.
الملا، نوع إلى ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لفتح آفاق عمل جديدة في الأسواق الخارجية والتركيز علي تنوع الأنشطة التي تفتح مجالات عمل جديدة لشركة إنبي في مشروعات التحول الطاقي.
خطوات إنبي الأخيرة تأتي لاضافة أنشطة مشروعات التحول الطاقي إلى مجالات عملها تمثل أهمية بالغة لما يحظى به هذا المجال من اهتمام كبير علي كافة المستويات بما يسهم في فتح مجالات عمل وفرص عديدة للشركة ولمهندسي قطاع البترول تجعلهم أكثر مواكبة للمتطلبات القادمة في هذا المجال.
فازت “إنبي” بجائزة أفضل مشروع فى مجال البترول والغاز وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية لعام 2022، عن مشروع “مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة ” لشركة أسيوط لتكرير البترول من مؤسسة (MEED).
كما حصلت الشركة على التصنيف الأعلى في تاريخها ضمن أفضل الشركات العالمية وفقاً لتقييم مؤسسة ENR الخاص بتصنيف الشركات العالمية طبقا لأعمال التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات.
عالميًا، وفى إطار التوسع فى حجم أعمال الشركة، تجني “إنبي” ثمار توقيع اتفاقية طويلة الأجل ضمن 8 شركات عالمية اختارتها شركة أرامكو عملاق النفط السعودى لتنفيذ مشروعاتها حيث فازت الشركة بمناقصات تنفيذ ثلاث مشروعات كبرى وذلك بعد منافسة قوية مع 7 شركات عالمية ، كما نجحت فى التعاقد على تصميم وتنفيذ أعمال مشروعين لشركة فجر الأردنية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إنيرجيان” تبيع أصولها في مصر وإيطاليا وكرواتيا بقيمة 945 مليون دولار

أعلنت شركة إنيرجيان عن بيع أصولها في مصر وإيطاليا وكرواتيا...

منطقة إعلانية