النشرة البريدية

البنك الدولي: مصر ستقود النمو في الشرق الأوسط بفضل تراجع الجنيه.. معيط: لا نية لمد مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

الدفع والتحصيل الإلكتروني

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“التجاري الدولي” يوقف شهادات الـ22% بعد 4 أيام من طرحها

عجز الميزان التجاري ينخفض 47% في يناير 

طرح مزايدة عالمية لاستكشاف الذهب بالصحراء الشرقية الشهر الجاري

البنك الأهلي” يحصل على 25 مليون دولار من صندوق “سند”

الصندوق السيادي” يعتزم طرح أصول حكومية مُطلة على النيل للاستثمار

“المصرية لإنتاج البروبلين” تنوي سدادًا معجلًا لديون مستحقة بقيمة 130 مليون دولار

“إنستا باي” يتيح تنفيذ التحويلات المالية من خارج مصر

“سيمنس جاميسا” تفاوض “المصرية لنقل الكهرباء” لتوقيع اتفاقية شراء من محطة رياح

القصة الرئيسية

البنك الدولي: مصر ستقود النمو في الشرق الأوسط بفضل تراجع الجنيه

قال البنك الدولي إن التضخم في مصر أدى إلى تآكل الدخول وإعاقة نشاط الأعمال بما دفعه لخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العامين الحالي والمقبل، لكنه ذكر أن مصر ستظل تقود النمو في المنطقة بالرغم من ذلك.

وخفض البنك توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 4% خلال العامين الماليين الحالي والمقبل، مقابل 4.5% و4.8% كان يتوقعها في أكتوبر الماضي. كما توقع أن يرتفع النمو إلى 4.7% في العام المالي 2024-2025.

أوضح البنك أنه رغم خفضه لتوقعات نمو الاقتصاد المصري إلا أن النمو سيظل أعلى من الأقران بدعم من زيادة التنافسية بعد انخفاض قيمة الجنيه، بجانب نمو قطاع الخدمات وتحديدًا السياحة، وقناة السويس، وكذلك استمرار نمو قطاع الإنشاءات.

وأشار إلى أنه وفقًا لحسابات خط الفقر القومي فإن 29.7% من المصريين فقراء، وفق حسابات العام المالي 2020/2019، وأن جائحة كورونا وارتفاع التضخم بعدها في عامي 2022 و2023 من المتوقع أن ترفع مستويات الفقر أكثر.

ورجح ارتفاع عدد من يقل دخلهم عن خط الفقر العالمي البالغ 2.15 دولار يوميًا إلى 2.4% من جملة السكان خلال العام المالي الحالي مقابل 1.7% خلال العام المالي الماضي، على أن تستقر عند تلك المعدلات خلال السنوات المقبلة.

وذكر أن اتجاهات سوق العمل لم تكن بناءة لجهود مكافحة الفقر، إذ إن التشغيل والمساهمة في قوة العمل مازالت تمثل 39.5% و42.7% من السكان البالغين القادرين على العمل وذلك حتى الربع الثالث من 2023.

وتوقع اتساع عجز الموازنة إلى 7% من الناتج المحلي في العام المالي الحالي قبل أن يتراجع إلى 6.9% في العام المالي التالي، في ظل ارتفاع تكاليف الدعم وشراء السلع ومدفوعات الفوائد، وتكاليف التحوط ضد ارتفاع الأسعار.

ورجح أن يسهم انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع تقييم الديون بالعملة الأجنبية إلى ارتفاع الدين العام كنسبة للناتج المحلي إلى 95.8% بنهاية العام المالي الحالي مقابل 88.3% في العام المالي الماضي.

وذكر أنه على المدى المتوسط فإن الخطة الطموحة لخفض العجز المالي عبر تحسين تعبئة الإيرادات والتحكم في النفقات داخل وخارج الميزانية ستقوي مرونة الاقتصاد المصري، وستعمل على خفض علاوة المخاطر، وتوقع أن يسجل التضخم 18.9% خلال العام المالي الحالي، على أن ينخفض إلى 15% العام المالي المقبل، و10% العام المالي التالي.

أهم الأخبار

تراجع قيمة عجز الميزان التجاري لمصر خلال شهر يناير الماضي بنسبة 47% على أساس سنوي، مسجلة 2.48 مليار دولار مقابل 4.68 مليار دولار للشهر نفسه مـن 2023.

ووفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، انخفضت قيمة الصادرات بنسبة 7.1% حيث بلغـت 3.85 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي، مقابل 4.15 مليار دولار في نفس الشهر من العام السابق، على خلفية تراجع صادرات بعض السلع وأهمها منتجات البترول بنسبة 11.9%، والملابس الجاهزة بنحو 5.1%، والبترول الخام بواقع 43.7%، واللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 32.4%.

كما هوت قيمـة الواردات بنسبة 28.2% في ضوء تسجيل 6.33 مليار دولار، مقابل 8.83 مليار دولار خلال فترة المقارنة، بفضل انخفاض قيمة واردات المواد الأولية من حديد أو صلب بنسبة 56.3%، ثم المواد الكيماوية العضوية وغير العضوية بمعدل 20.1%، والبترول الخام بنسبة 15%.

تطرح شركة شلاتين للثروة المعدنية المزايدة العالمية رقم (1) لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة له خلال عام 2023 في 5 مناطق بالصحراء الشرقية، بنظام اقتسام الإنتاج في قطاعات “فاطيري”، و”البرامية”، و”عتود”، و”أم عود”، و”حماطة”.

وبحسب بيان للشركة، فإنه سيتم فتح باب التقدم للحصول على كراسة الشروط والمواصفات وحزم البيانات الخاصة بالمزايدة في 10 أبريل الجاري، على أن يتم إغلاق باب التقدم بالعروض في 10 أغسطس المقبل.

بعد مرور 4 أيام من طرحها، قرر البنك التجاري الدولي إيقاف الشهادة الثلاثية بعائد 22%، وطرح 3 شهادات ادخارية جديدة، وهي شهادة بريميم ذات العائد الشهري الثابت 20% لمدة 3 سنوات بحد أدنى مليون جنيه، وشهادة “آي دي بلس” بعائد شهري ثابت 19% لمدة 3 سنوات بحد أدنى 200 ألف جنيه، وشهادة برايم بعائد شهري ثابت 18% بحد أدنى 10 آلاف جنيه.

منّح صندوق سند التابع لمؤسسة “فاينانس إن موشن” تمويلًا بقيمة 25 مليون دولار على شريحتين، للبنك الأهلي المصري مؤخرًا، حسبما كشف محمد مرسى، المدير الإقليمي للمؤسسة، لصحيفة “المال”.

يستعد صندوق مصر السيادي لبدء العمل على تقييم عدد من الأصول التي تقع في نطاق القاهرة والجيزة، وتتمتع بإطلالة على نهر النيل، بهدف طرحها للاستثمار وإقامة مشروعات استثمارية عليها. وقال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، الخميس الماضي، مع عدد من الوزراء والمسئولين، استعرض استغلال أراضٍ ومبانٍ ناتجة عن انتقال الوزارات والجهات التابعة لها إلى العاصمة الإدارية الجديدة. وأضاف أنه سيتم تقييم هذه الأصول من خلال مُقَيمين عالميين، بهدف البدء في تسويقها.

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن 14 مايو المقبل آخر موعد للاستفادة والتسجيل بمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، وسداد قيمة الوديعة المقررة وفقًا لأحكام القانون، مشددًا على أنه لا نية لمد فترة العمل بالقانون مرة أخرى.

وأضاف في بيان صحفي أن المبادرة انتهت من الإفراج عن 600 سيارة مستوردة، وبلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع المحولة حتى الآن 385 مليون دولارًا، لافتًا إلى أنه يتم تلقي 3 آلاف طلب استيراد يوميًا بعد العمل بالتيسيرات الجديدة وفق التعديلات التشريعية الأخيرة.

بلغت قيمة الحافز الأخضر لإحلال 26.45 ألف مركبة ضمن مبادرة “إحلال المركبات” نحو 650 مليون جنيه، تحملتها الخزانة العامة للدولة بحسب ما قاله وزير المالية في بيان للوزارة. ووصلت مبادرة إحلال المركبات المتقادمة إلى 15 محافظة منذ إطلاقها في 2021 وحتى الآن بحسب الوزير.. التفاصيل

تتفاوض شركة “سيمنس جاميسا” مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء على اتفاقية شراء الطاقة لمحطات طاقة الرياح المقرر تنفيذها في مصر بقدرة 500 ميجاوات واستثمارات تصل إلى 600 مليون يورو.

وقالت مصادر مطلعة لـ”البورصة” إن “سيمنس جاميسا” حصلت على الأرض المخصصة لتنفيذ محطة طاقة الرياح وتستكمل القياسات والدراسات الخاصة بسرعات الرياح وهي الخطوة الأولى قبل البدء في الأعمال الإنشائية والتي من المزمع أن تدخل حيز التنفيذ عقب توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

لم تفصح المصادر عن الموعد النهائي لإتمام اتفاقية شراء الطاقة مع شركة “سيمنس جاميسا”، ولكنها أكدت أن مسئولي الشركة عقدوا اجتماعات خلال الشهر الماضي مع وزير الكهرباء بشأن الجدول الزمني المقترح لتنفيذ المشروع، وكذلك الأمور الأخرى الخاصة بإنشاء مصنع “ريش توربينات طاقة الرياح”.

قال جيمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، إن شركته تستهدف تعزيز تواجدها في السوق المصري، وتدرس عدة فرص لاستحواذات محتملة خلال الفترة المقبلة، والتي بدأت بشركتي “إيزي كير”، و”نيو إيزي”.

وكشف مجموعة فاين الصحية القابضة، الأربعاء الماضي، عن استحواذها مؤخرًا على شركتي إيزي كير، ونيو إيزي المصريتين المساهمتين واللتين تعرفان باسم شركة إيزي Easy لضمها تحت مظلة المجموعة.

وأضاف “لافيرتي” لـ”البورصة”، أن “فاين” تستهدف إتمام عملية الاستحواذ خلال الأشهر المقبلة، وإنهاء عملية نقل الأسهم، مع مستشاري الصفقة. ووفقًا لـ”لافيرتي” فإن شركة بي دبليو سي لعبت دور المستشار المالي للصفقة، فيما قام مكتب التميمي وشركاه بمهام المستشار القانوني لمجموعة فاين الصحية القابضة الطرف المشتري، بينما قام مكتب على الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للطرف البائع.

يوقع تحالف مصرفي مكون من 28 بنكًا خلال الأسبوع الحالي عقد التسوية لمديونيات بقيمة 12 مليار جنيه مع مجموعة شركات الشناوي للأسمدة. قالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن بنكي مصر وقطر الوطني الأهلي ممثلين عن البنوك الدائنة توصلوا إلى اتفاق تسوية مع شركات قويسنا للتنمية الزراعية والشركة الأهلية للتنمية الزراعية المملوكة لرجل الأعمال مصطفى الشناوي وذلك بعد الموافقة على مذكرة الشروط والأحكام.

وأوضحت أن المذكرة تتضمن سدادًا عينيًا يعادل ما بين 30 و35% من قيمة المديونيات عبارة عن أصول المصانع وأراضٍ زراعية مملوكة لرجلي الأعمال حسن الشناوي ومصطفى الشناوي.

وتبعًا للمصادر، فإن مدة التسوية تصل إلى 13 عامًا ونصف بفائدة 8%، وسيتم تقييم الأصول العينية المملوكة للشركات المتعثرة وخصم قيمتها من إجمالي المديونيات المستحقة للبنوك، والمبلغ المتبقي سيجرى بشأنه تسوية نقدية في ضوء النموذج المالي والتدفقات النقدية للشركات المستحق عليها السداد.

 في سياق موازٍ، تنوي الشركة المصرية لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين إجراء سداد معجل بقيمة 130 مليون دولار ديون مستحقة، إذ خاطبت البنوك في وقت سابق لتأجيل الأقساط بالعملة الأجنبية المستحقة عليها خلال العام الجاري، ولكنها تراجعت بعد حصولها على تمويل دولاري من أحد البنوك خارج مصر، يوجه جزء منه لسداد ما يستحق عليها من مديونيات لصالح البنوك، بحسب صحيفة “الشروق”.

أشارت المصادر إلى أن ضبابية الرؤية فيما يتعلق بمستقبل سعر الصرف وأسعار الفائدة دفع الشركة للإسراع بسداد المديونيات المستحقة عليها، والتي تستحق قرضا سبق أن حصلت عليه لتمويل توسعاتها.

فيديو اليوم

ثروة أغنى 25 عائلة في العالم، ورغم تراجعها في 2022، إلا أنها بلغت 1.5 تريليون دولار.. فمن هذه العائلات؟

تأمين

كشف خالد السيد، العضو المنتدب لشركة أبكس لوساطة إعادة التأمين – مصر، عن إسناد الشركة إجمالي أقساط لمعيدي التأمين المتعاقدة مع الشركة بقيمة 41 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح السيد، في تصريحات لموقع “أموال الغد”، أن ذلك يأتي تدعيمًا لاستكمال استراتيجية الشركة في إسناد إجمالي أقساط لشركات إعادة التأمين المتعاقدة معها بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام الجاري، بمعدل نمو سنوي مستهدف 29.3%.

كشف أحمد مرسي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، عن أن المؤشرات الأولية للمركز المالي للشركة أظهرت ارتفاع إجمالي محفظة استثمارات الشركة إلى نحو 447.5 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي. وأوضح مرسي في تصريحات صحفية، أن الشركة نجحت في تحقيق نحو 293 مليون جنيه أقساط خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023/2022، منوهًا عزم الشركة خلق محفظة متوازنة بين فروع التأمين المختلفة.

علّق مجلس إدارة شركة “إيه آى جي إيجيبت” للتأمين على العرض المقدم من شركة مجموعة الخليج للتأمين الكويتية لشراء حتى عدد 1.2 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 164.145 جنيه للسهم، بأن السعر المقدم يعد ملائم للسهم، وفق بيان للشركة.

نتابع

كشفت مؤشرات البنك المركزي المصري الرئيسية للشمول المالي لعام 2022، عن تحقيق نمو قدره 147%، ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات (في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع) إلى 42.3 مليون مواطن بما يعادل 64.8% من إجمالي عدد المواطنين (في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر)، والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

وارتفعت أعداد البطاقات مسبقة الدفع إلى 43.8 ألف بطاقة لكل 100 ألف مواطن، محققة معدل نمو 31% خلال الفترة من 2020 إلى 2022، فيما بلغ عدد محافظ الهاتف المحمول 46.5 ألف محفظة لكل 100 ألف مواطن مسجلة 54% نموًا خلال نفس الفترة.

توقع محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر، استقرار سعر صرف الجنيه أمام الدولار قريبًا، معتبرًا في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” أن الاستقرار مسألة وقت، مع إتمام الحكومة لإجراءاتها الإصلاحية، وتدفق الاستثمار الأجنبي.

وأكد أن أسعار الفائدة تضع ضغوطًا على البنوك عبر زيادة تكاليف الإقراض والاقتراض، وهو ما يُصعب من الأمر في ظل وجود انكماش الاقتصاد، الذي يقلل فرص التمويل والائتمان.

أتاحت شبكة المدفوعات اللحظية، استخدام تطبيق “إنستاباي” من خارج مصر وتنفيذ المعاملات المالية لحظيًا بين البنوك المصرية. وقرر البنك المركزي رفع الحد الأقصى للعملية الواحدة عبر تطبيق إنستاباي من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه بداية من 15 مارس الماضي، كما تقرر رفع الحد الأقصى اليومي من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، ورفع الحد الأقصى الشهري من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

أعلنت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “آي سكور” عن قرب إطلاق تطبيق إلكتروني جديد يمكنها من التواصل مباشرة مع العملاء، وتمكين المواطنين من معرفة تصنيفهم الائتماني إلكترونيا. وكانت الشركة أعلنت أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة لإجراء مزيد من الدراسات حول التطبيق المرتقب.

أرجأ اتحاد بنوك مصر، الانتخابات التي كان من المزمع أن تنعقد الشهر الماضي، بعد انتهاء مدة المجلس الحالي والمقرر له ثلاث سنوات، وفقًا لصحيفة “الشروق”. وكان المجلس الحالي برئاسة المصرفي محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، قد تولى مهام الاتحاد في مارس 2020 عقب انتهاء مدة مجلس الإدارة السابق برئاسة هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي والذي تولى المنصب لدورتين كأول رئيس للاتحاد من بنوك القطاع الخاص.

يستعد جهاز مدينة أكتوبر الجديدة لطرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات وذلك ضمن مشروع سكن لكل المصريين بالمدينة، بحسب تصريحات المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة.

أضاف لصحيفة “الشروق” أن المشروع المخطط طرحه يقع ضمن منطقة غرب المطار بأكتوبر الجديدة والتي تبلغ مساحتها 1800 فدان على قطعتين، إحداهما 850 فدانًا والأخرى 950 فدانًا، لافتًا إلى أن أراضي منطقة غرب المطار تضم أيضًا 34 الف وحدة سكن لكل المصريين باستثمارات 8 مليارات جنيه، جارٍ حاليًا تسكين نحو 10 آلاف وحدة واستكمال الأعمال الإنشائية للوحدات المتبقية.

تعتزم إحدى الشركات التابعة لمجموعة درة جروب تنفيذ مشروعات داخل السوق الليبية لأول مرة في مدينة بنغازي، تبعًا لتصريحات مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق”، مشيرة إلى دراسة تنفيذ أعمال المقاولات لمشروعين باستثمارات تقارب 180 مليون دولار.

وأضافت أن المشروع الأول عبارة عن تطوير مستشفى قديم باستثمارات 120 مليون دولار، والمشروع الثاني يتعلق بإنشاء مكتبة باستثمارات 60 مليون دولار ويتولى تمويل المشروعين المجلس الأعلى لتطوير الأعمال بمدينة بنغازي.

فازت شركتا جرين فلاور وأستون بتوريد 600 ألف طن قمح روسي في الممارسة العالمية التي أجرتها هيئة السلع التموينية الخميس الماضي بسعر 275 دولارًا للطن. وقال مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ”البورصة” إن المناقصة شهدت تقديم 18 عرضًا من نحو 10 شركات وتراوحت الأسعار بين 272 دولارًا و292.82 دولار للطن.

وأضاف المصدر أن شركة جرين فلاور فازت بتوريد 480 ألف طن مقسمة على فترتي الشحن التي تبدأ من 10 وحتى 20 مايو للفترة الأولى ومن 21 إلى 31 مايو للفترة الثانية. وقال إن شركة أستون فازت بتوريد 120 ألف طن مقسمة على فترتي شحن أيضًا وأن جميع الأقماح من المنشأ الروسي.

نفذت المجموعة المالية هيرميس الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة الأنصاري للخدمات المالية، بقيمة 210.5 مليون دولار (ما يعادل 773 مليون درهم إماراتي) في سوق دبي المالي، إوقامت بدور المنسق العالمي المشترك، لتكون بذلك رابع الصفقات التي تشارك فيها المجموعة بصفتها منسقًا عالميًا في أقل من ستة أشهر، بحسب بيان صحفي.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وأوضح أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع كذلك على مستجدات العمل في مشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” بمدينة سانت كاترين في سيناء.

اقتصاد الخليج

نفى “بنك أبوظبي التجاري” وجود مساعٍ لبيع محفظة قروض متعثرة، ولا يتوقع اللجوء إلى عقد مثل هذه الصفقات خلال العام الجاري، بحسب إفصاح البنك بسوق أبوظبي للأوراق المالية، كانت وكالة بلومبرج قد قالت إن البنك يجري محادثات مع صناديق لبيع ما قيمته 13.5 مليار درهم (3.7 مليار دولار) من القروض المتعثرة. ورد البنك قائلاً إنه باع القروض القديمة والمشطوبة بالكامل على شريحتين في أواخر عام 2022.

عربي ودولي

شدد البنك المركزي التركي، اللوائح التي تمنع البنوك من الاحتفاظ بالسيولة الأجنبية في ظل تعرّض الليرة لضغوط. وعززت القرارات القواعد المعمول بها في السابق، والتي تنظم الاحتفاظ بمزيد من المدخرات بالليرة، وهي إحدى الأدوات التي يستخدمها صانعو السياسات النقدية لتحقيق الاستقرار في العملة المحلية.

تنص التعديلات الأخيرة على أنَّه إذا لم تكن 60% من الودائع لدى البنك التجاري بالليرة التركية؛ فسيضطر المصرف إلى إيداع المزيد من السيولة الأجنبية لدى البنك المركزي. ويعني هذا أنَّ نسبة الاحتياطي الإلزامي للودائع بالعملات الأجنبية، وصناديق المشاركة التي تصل إلى سنة واحدة، رُفعَت من 25% إلى 30%.

قال وزير مالية باكستان إسحاق دار، إن الحكومة أطلعت صندوق النقد الدولي على خطط تنفيذ دعم الوقود للمساعدة في تهدئة مخاوف المؤسسة الدولية، قبل إحياء خطة الإنقاذ المتوقفة البالغة 6.5 مليار دولار. وأضاف دار في بيان بثه التلفزيون أمس أن “الأمر يتعلق أساسًا بأخذ أموال من الباكستانيين الأغنياء ومنحها للفقراء”، مضيفًا أن الدعم لن يؤثر على ميزانية البلاد. وأوضح أن عدة اجتماعات انعقدت في إسلام أباد مع مسئولي صندوق النقد في الأسبوع الماضي، اتفق خلالها الجانبان على العديد من الإجراءات لاستئناف برنامج القرض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية