أخبار

منتصف مايو .. انعقاد الاجتماع الدوري للمجموعة الإقليمية للمنطقة العربية بالاتحاد الدولي للاتصالات

منتصف مايو .. انعقاد الاجتماع الدوري للمجموعة الإقليمية للمنطقة العربية بالاتحاد الدولي للاتصالات

أعلن مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات (CDIS-EGYPT) عن استضافته للاجتماع الدوري للمجموعة الإقليمية للمنطقة العربية بالاتحاد الدولي للاتصالات.

سينعقد الاجتماع على هامش فاعليات المعرض والمؤتمر والذي من المقرر إقامته في الفترة بين 16 و18 مايو 2023.

يعمل المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية باستمرار على تقديم الدعم للأطراف المعنية في القطاع والشركاء الرئيسيين من 22 دولة عضواً، وأعضاء قطاعات الاتحاد، والمنتسبين عبر منطقة الدول العربية.

يسعى المكتب إلى تعزيز بيئة تمكينية مواتية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالتنمية الرقمية مع مراعاة الأولويات الإقليمية والوطنية في العالم العربي لتحقيق التحول الرقمي وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية.

اختيار الاتحاد الدولي للاتصالات لمؤتمر ومعرض CDIS لاستضافة الاجتماع الدوري للمجموعة الإقليمية للمنطقة العربية بالاتحاد يؤكد على مكانة مصر الهامة في مجال الأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة، محمد الصعيدي.

يوفر المعرض فرصة فريدة تجمع خبراء الصناعة وصناع القرار تحت سقف واحد، لبحث التحديات والفرص في مجال الأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات، أضاف الصعيدي.

نسعي إلي تعزيز التعاون الاستراتيجي بين اللاعبين الإقليميين والدوليين وإقامة الشراكات والتعاون بين جميع الأطراف المعنية، لتمكينهم من تحقيق أهدافهم، أوضح الصعيدي.

كما سيوفر فرصة للمشاركين للتواصل والتعلم واستكشاف أحدث التطورات في الصناعة.

يُعتبر مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات (CDIS-EGYPT) الحدث الأول من نوعه فى مصر لتسليط الضوء على الوضع الراهن ومستقبل الأمن السيبراني محليًا ودوليًا ومناقشة مستجدات القطاع بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.

يأتي المؤتمر والمعرض دعمًا للتوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي بالدولة المصرية وفي إطار إهتمام الدولة المصرية بملف الأمن السيبراني وأمن المعلومات.

كما يستهدف مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات CDIS-EGYPT كافة المهتمين بقطاع الأمن السيبراني بدءً من الطلاب وحديثي التخرج المهتمين بالتخصص في هذا المجال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وخبراء الأمن السيبراني والاستخباراتي، مديري أمن المعلومات ورؤساء أقسام المعلومات وكبار ضباط الأمن وكبار التقنيين، بالإضافة إلى رواد صناعة الأمن السيبراني والاستخباراتي والمسؤولين الحكوميين وصناع القرار، بجانب إطلاق “هاكاثون” خاص لطلاب الجامعات ورجال الأعمال تحت إشراف وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية