أخبار

إيرادات “aiBANK” ترتفع 61% بنهاية ديسمبر 2022

ارتفعت إيرادات “aiBANK” بنسبة 61% خلال العام الماضي إذ سجلت نحو 1.8 مليار جنيه، مقابل 1.1 مليار جنيه في 2021، بحسب بيان.

جاء ارتفاع الإيرادات على خلفية صفقة الاستحواذ من قبل المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي.
حقق «aiBANK» صافي أرباح بلغت نحو 525.6 مليون جنيه بنهاية عام 2022.

على صعيد الأداء التشغيلي حقق البنك نمواً ملحوظاً في صافي العوائد والعمولات، مصحوبا بنمو في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 71% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفعت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية قبل احتساب المخصصات بنسبة 84% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ساهم في هذا النمو ارتفاع كل من محفظة التسهيلات الممنوحة للشركات والمؤسسات بنسبة 107% لتسجل 15.5 مليار جنيه، محفظة التجزئة المصرفية بنحو 41% عن نفس الفترة من العام السابق.

قام البنك بمنح تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 3.6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 2.4 مليار جنيه بنهاية 2021 .

على صعيد آخر، ارتفعت ودائع عملاء البنك بنسبة 24% بنهاية العام الماضي لتسجل 48.2 مليار جنيه، مقابل حوالي 38.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

يذكر أن البنك أصدر شهادات بالجنيه المصري لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي يصل إلى 18% متاحة للعملاء الأفراد فقط وشهادات بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي يصل إلى 5.30% وأيضا إطلاق حساب توفير بلس بعائد يصل إلى 14% يصرف شهرياً.

يعتزم البنك زيادة شبكة فروعه في محافظات القاهرة والدلتا ومنطقة الصعيد.

“وضع البنك استراتيجية واضحة للاستثمار في العنصر البشري من خلال التطوير المستمر لرأس المال البشري، وكذا الاستثمار في البيئة التكنولوجية فضلا عن إطلاق باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين”، بحسب ما قاله تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي لـ”aiBANK”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«فودافون مصر» تتعاقد مع هيئة الطاقة المتجددة لشراء الطاقة النظيفة

تعاقدت شركة "فودافون مصر" مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة...

منطقة إعلانية