سبورت بلس أخبار

الأهلي وبيراميدز.. لاعبون بقيمة سوقية 48 مليون يورو يتنافسون على كأس السوبر ونصف مليون درهم

الأهلي وبيراميدز.. لاعبون بقيمة سوقية 48 مليون يورو يتنافسون على كأس السوبر ونصف مليون درهم

عبد الرحمن الشويخ

استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، سيستضيف مباراة السوبر المصري لموسم 2021-2022، والتي ستجمع بين الأهلي بطل كأس مصر مع بيراميدز “وصيف بطل الدوري، الذي سيشارك في البطولة بدلاً من الزمالك بطل الدوري، الذي اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة، بسبب تأجيل البت في معاقبة محمود عبد المنعم “كهربا” بعد هتافاته المسيئة عقب مباراة القمة الماضية.

 

378 مليون جنيه قيمة سوقية يتفوق بها الأهلي

تضع القيم السوقية للاعبين الأهلي في المقدمة أمام منافسه على بطولة السوبر بيراميدز بفارق حوالي 378 مليون جنيه، بحسب تقديرات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيم السوقية للاعبين.

ويصل مجموع القيمة السوقية للاعبي الفريقين حوالي 48 مليون يورو (1.633 مليار جنيه)، بواقع 29.55 مليون يورو للاعبي الأهلي (1.005 مليار جنيه) الذين يعدون الأعلى في مصر، فيما يحل بيراميدز ثالثاً بقيمة سوقية تبلغ 18.45 مليون يورو تقريباً (627 مليون جنيه)،خلف الزمالك الذي تقدر القيمة السوقية للاعبية 20.65 مليون يورو (702 مليون جنيه).

الأهلي وبيراميدز.. لاعبون بقيمة سوقية 48 مليون يورو يتنافسون على كأس السوبر ونصف مليون درهم

على صعيد اللاعبين هناك 20 لاعباً في الفريقين قيمتهم مليون يورو وأكثر، في مقدمتهم المالي أليو ديانج الذي يعد الأعلى قيمة سوقية في المباراة، بنحو 4 ملايين يورو (136 مليون جنيه)، وهو ثاني أعلى لاعبي الدوري المصري قيمة سوقية خلف أحمد مصطفى “زيزو” لاعب الزمالك الذي تقدر قيمته السوقية بحوالي 4.5 مليون يورو (153 مليون جنيه)، فيما يأتي رمضان صبحي ثالث أعلى لاعبي الدوري المصري قيمة سوقية، والثاني على مستوى المباراة بحوالي 3 ملايين يورو (102.5 مليون جنيه).

محمد الشناوي حارس الأهلي وقائده يأتي ثالثاً بين اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في المباراة بحوالي 2.5 مليون يورو (85 مليون جنيه)، متفوقاً على زميله محمد عبد المنعم الذي تقدر قيمته السوقية بحوالي مليوني يورو (68 مليون يورو)، وهو في المركز الخامس على مستوى بطولة الدوري المصري بالتساوي مع محمود حمدي “الونش” لاعب الزمالك، بينما يأتي الثلاثي مصطفى فتحي لاعب بيراميدز المعار من التعاون السعودي، وثنائي الأهلي محمد مجدي “أفشه” ومحمد شريف، في المركز الخامس من حيث القيمة السوقية للاعبي مباراة السوبر بنحو 1.8 مليون يورو (61.25 مليون جنيه).

ثلاثي الأهلي، حمدي فتحي والجزائري أحمد قندوسي والجنوب أفريقي بيرسي تاو، مع المغربي وليد الكرتي لاعب بيراميدز يأتون في المركز الثامن على مستوى القيم السوقية للمباراة، وعاشراً على صعيد الدوري المصري، بالتساوي مع أحمد فتوح لاعب الزمالك، وأحمد رفعت لاعب فيوتشر، بقيمة سوقية تقدر بنحو 1.5 مليون يورو (51 مليون جنيه).

سافيو أغلى صفقات الفريقين

منذ تواجد بيراميدز على الساحة في الكرة المصرية في صيف 2018، وهو يسعى لتدعيم صفوفه بالصفقات القوية التي يدعم بها صفوفه وهو ما جعله منافساً قوياً للأهلي، لكن الفريق السماوي تصدر الأندية الأكثر إنفاقاً على الصفقات في العقد الماضي، فيما حل الأهلي ثانياً، وفقاً لتقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، فيما جاء الأهلي وصيفاً خلف صن داونز الجنوب أفريقي في العام الماضي 2022، وحل بيراميدز ثالثاً.

وأنفق الأهلي هذا الموسم قرابة 5 ملايين دولار لشراء عقود لاعبين من أندية آخرى، البداية كانت صيفاً بضم البرازيلي برونو سافيو الذي ضمه من بوليفارا البوليفي مقابل 1.5 مليون دولار، والتونسي محمد الضو “كريستو” من النجم الساحلي التونسي مقابل 1.3 مليون دولار، منها 910 ألف دولار قيمة الغرامة المستحقة للأهلي من قضية اللاعب سليمان كوليبالي الذي ضمه النجم الساحلي بعد هروبه من الأهلي، كما ضم شادي حسين ومصطفى سعد “ميسي” بنظام المبادلة مع سيراميكا كليوباترا بالثلاثي أحمد ياسر ريان ومحمد شكري وأحمد رمضان”بيكهام”.

الأهلي وبيراميدز.. لاعبون بقيمة سوقية 48 مليون يورو يتنافسون على كأس السوبر ونصف مليون درهم

 

وفي انتقالات الشتاء، ضم الأهلي المحترف الجزائري أحمد قندوسي من وفاق سطيف مقابل مليون دولار، ومروان عطية من الاتحاد السكندري، وخالد عبد الفتاح من سموحة بنظام الإعارة مع أحقية الشراء مقابل 10 ملايين جنيه بالتبادل مع انتقال حسام حسن لسموحة معاراً بنية البيع بذات القيمة المالية، وزياد طارق معاراً لموسمين.

وحصد الأهلي 4 مليون دولار تقريباً من مبيعات اللاعبين، برحيل المغربي بدر بانون لصفوف قطر القطري مقابل مليوني دولار، وتفعيل نادي إميان الفرنسي لعقد شراء السنغالي أليو بادجي مقابل 1.8 مليون دولار، وإعارة صلاح محسن لسيراميكا كليوباترا مقابل 6 ملايين جنيه مع أحقية الشراء مقابل 35 مليون جنيه، كما خرج محمد محمود وعمار حمدي معارين للاتحاد السكندري ضمن صفقة ضم مروان عطية.

في المقابل أنفق بيراميدز حوالي 600 ألف دولار فقط هذا الموسم، بضم محمد الشيبي من الجيش الملكي المغربي مقابل 400 ألف دولار، ومصطفي فتحي معاراً من التعاون السعودي بحوالي 200 ألف دولار، وكريم حافظ من مالاتيا سبور التركي مجاناً وصفقات محلية مثل عبد الرحمن جودة من نادي النصر، ومحمود عبد العاطي “دونجا” من الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، وأحمد توفيق الذي عاد مجدداً من البنك الأهلي في الشتاء بعدما غادر في انتقالات الصيف.

وبلغت مبيعات بيراميدز من اللاعبين هذا الموسم حوالي 31 مليون جنيه، ببيع عقد الثنائي نبيل عماد “دونجا” وعمر جابر للزمالك مقابل 28 مليون جنيه، وتفعيل الاتحاد السكندري لشراء عقد إبراهيم حسن مقابل 3 ملايين جنيه.

500 ألف درهم جائزة البطل والبنك الأهلي راعياً رسمياً

يحصل الفائز بلقب السوبر 500 ألف درهم إماراتي للبطل، و250 ألف درهماً للخاسر، كما حدث في النسختين الماضيتين، وكان إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أدلى بتصريحات غير دقيقة بحصول الفائز على مليون دولار ونصفها للخاسر.
وكشف سهيل العريفي، المدير التنفيذي للفعاليات في مجلس أبو ظبي الرياضي، أن نسخة كأس السوبر المصري 2023 تم تصنيعها على أعلى مستوى في العاصمة البريطانية لندن.

الأهلي وبيراميدز.. لاعبون بقيمة سوقية 48 مليون يورو يتنافسون على كأس السوبر ونصف مليون درهم
وأعلن البنك الأهلى المصرى وشركة بريزنتيشن سبورت عن توقيع عقد رعاية مباراة كاس السوبر المصرى، حيث قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن عام 2023 يعد عاما استثنائيا للبنك الأهلى المصرى لتزامنه مع مناسبة الاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيسه، وبهذه المناسبة، قرر البنك التعاون المثمر مع بريزنتيشن سبورت لرعاية بطولة السوبر المصرى

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أسهم “آكت فاينانشيال” تنهي اكتتاب الطرح الخاص بمعدل تغطية 20.2 مرة

بلغ معدل تغطية الطرح الخاص لسهم شركة "آكت فاينانشيال" نحو...

منطقة إعلانية