أخبار

شراكة مصرية إماراتية لإنشاء أول مركز بيانات فائق الجودة بـ250 مليون دولار

شراكة مصرية إماراتية لإنشاء أول مركز بيانات فائق الجودة بـ250 مليون دولار
وقعت مجموعة “بنية”، وشركة “خزنة” داتا سنترز، اتفاقية مبادئ لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات على مساحة 40 ألف متر مربع بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي.
 
يُعد هذا المشروع هو الأول من نوعه من حيث القدرة والمساحة، وسيتم إقامته في منطقة المعادي التكنولوجية بحجم استثمارات يبلغ قدرها نحو 250 مليون دولار، بحسب بيان صحفي.
 
يستهدف المركز أعمال مراكز البيانات واسعة النطاق في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.
 
من المتوقع أن يجتذب المركز الجديد الشركات متعددة الجنسيات التي تستهدف تحقيق النمو والتوسع في أسواق المنطقة.
 
“تمثل هذه الإتفاقية خطوة كبيرة لتعزيز دورنا في إقامة هذا النوع من مراكز البيانات في مصر، بدعم من شركائنا، شركة خزنة داتا سنترز والتي تتمتع بسمعة ممتازة وخبرات متميزة في هذا المجال”، بحسب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية” المهندس أحمد مكي.
 
أضاف مكي:”القدرة الفائقة لمركز البيانات الجديد لن تلبي احتياجات السوق المصري فقط، بل سيتمكن المركز أيضًا من خلال ما يتمتع به من إمكانيات كبيرة من خدمة دول أفريقيا والشرق الأوسط، وسيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لقطاعات الأعمال التي تتضمن عمليات تشغيلية كثيفة”.
 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ”خزنة داتا سنترز”، حسن النقبي:”يمثل تعاوننا مع مجموعة بنية علامة فارقة في رحلة توسّع خزنة داتا سنترز على المستوى الإقليمي”.
 
في السياق ذاته قال رئيس منطقة المعادي التكنولوجية، المهندس عمرو أبو علم:”تعد المنطقة التكنولوجية بالمعادي موقعا استراتيجيا لتأسيس شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كما تقدم مجموعة من المزايا مثل الحوافز الضريبية والبنية التحتية الحديثة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية