أخبار

“لافارج مصر” تشارك بـ20 ألف طن أسمنت “صديق للبيئة” لبناء البرج الأيقوني

لافارج مصر

شاركت شركة لافارج مصر، التابعة لمجموعة هولسيم العالمية، في تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستخدام 20 ألف طن من أسمنت ECOPlanet الصديق للبيئة في تنفيذ جميع مراحل المشروع.

 
انتهت لافارج مصر من توريد الأسمنت الأخضر المستخدم في عملية البناء، والذي يتميز بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 60%، بحسب بيان من لافراج مصر.
 
يتميز  أسمنت ECOPlanet المستخدم في المشروع بخفض الانبعاثات الكربونية للمشروع من استخدام الأسمنت إلى 6840 طن مقارنة بـالاسمنت البورتلاندي العادي.
 
“تولي لافارج مصر أهمية كبيرة للاستثمار في البحث والتطوير وتتبنى نموذج عمل مستدام يساهم في دعم رؤية مصر 2030″، بحسب بيام من الشركة اليوم الأربعاء.
 
“تحرص لافارج مصر على تحقيق الاستدامة في كافة المناطق التي تعمل بها وهو ما يأتي من إيمانها التام بأهمية القيام بدورها كشركة مسئولة، وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها مجموعة هولسيم القائمة على تتبنى نموذج عمل مستدام وتشجع التحول نحو بناء منخفض الكربون”، تابعت لافارج مصر في بيانها.
 
يعد البرج الأيقوني أطول برج في إفريقيا، ويتألف من 80 طابقاً ويبلغ ارتفاعه الكلي 385.8 متراً. 
 
تم استخدام مواد بناء صديقة للبيئة في بنائه، ويتماشى هذا المشروع مع مبادرة اتحضر للأخضر التي أطلقتها وزارة البيئة كجزء من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة “مصر 2030”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تابعة لـ”ساويرس” تعتزم إقامة مشروع تنموي على مساحة 14 ألف فدان غرب المنيا

تعاقدت شركة تنمية الريف المصري، مع شركة "النيل للسكر" لتنفيذ...

منطقة إعلانية