أخبار

باسل الحيني.. “رئيسًا غير تنفيذيًا لبنك التعمير والإسكان”

باسل الحيني
انتخب بنك التعمير والإسكان باسل الحيني رئيسًا “غير تنفيذي” لمجلس إدارة البنك بعد تجديد الثقة لـ”حسن غانم” كرئيس تنفيذي لدورة جديدة.
تعيين باسل الحيني كرئيس غير تنفيذي، خطوة تأتي تفعيلاً لمبدأ الحوكمة بالفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة “غير التنفيذي”، والرئيس التنفيذي، وذلك وفقاً لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر في سبتمبر 2020.
 

باسل الحيني

يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 40 عاماً في القطاع المصرفي التجاري والاستثماري.
الحيني شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، وتولى مناصب قيادية عدة، وشغل عضوًا غير تنفيذيًا في مجالس الإدارات والجمعيات العمومية التابعة للعديد من البنوك والمؤسسات.
حسن غانم، الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، أعرب عن سعادته بانضمام الحيني كرئيس “غير تنفيذي” لمجلس إدارة البنك، ويُرحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد.
 

التعمير والإسكان

بنك التعمير والإسكان، حقق طفرة ومعدلات نمو استثنائية على كافة مستويات الأعمال والقطاعات، من خلال تطبيق استراتيجية طموحة سعى من خلالها إلى أن يصبح من أكبر البنوك التجارية الشاملة التي تقدم خدمات ومنتجات مختلفة لجميع الشرائح.
التعمير والإسكان تبنى نموذج أعمال استهدف من خلاله تعزيز الأنشطة والخدمات المصرفية لتحقيق رؤيته وأهدافه بما يتواكب مع متطلبات السوق المصرفي ومبادئ المنافسة، التي ترتكز على محاور تستهدف التوسع في تقديم المنتجات والخدمات المصرفية، منها تطوير الخدمات الرقمية، والانتشار الجغرافي.
خطط البنك في النهاية ساعدت على تحقيق مؤشرات مالية قوية، بصافي ربح بعد الضرائب بلغ 2.257 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 1.830 مليار في ختام 2021 وبنسبة نمو قدرها 23.3%.
تصدر “التعمير والإسكان” قائمة البنوك المدرجة في البورصة ليسجل البنك الأسرع نمواً في ودائع العملاء بنسبة نمو 42.3%، والأسرع نمواً في الأصول بمعدل نمو 35.9%، والأسرع نمواً في قروض المؤسسات بنسبة نمو 56%، والأسرع نمواً في ودائع الأفراد بنسبة نمو21.4%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليار دولار في الربع الأول بنمو سنوي 5.3%

ارتفعت صادرات مصر السلعية بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من...

منطقة إعلانية