أخبار

كامل الوزير: مصر لديها فرصا استثمارية تصل إلى 20 مليار دولار بقطاع النقل

كامل الوزير
قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن مصر لديها فرصا استثمارية تتراوح قيمتها بين 15 إلى 20 مليار دولار في قطاع النقل والمواصلات.
 
“تضم الاستثمارات في قطاع النقل بمصر فرصاً في قطاع النقل البحري والبري، والمناطق اللوجستية، والموانئ البرية، والجافة”، أضاف الوزير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية.
 
أكد الوزير أن مصر تستهدف مزيدا من الاستثمارات والشراكات مع دولة الإمارات في قطاع النقل.
 
“تشهد العلاقات المصرية – الإماراتية تطورا مستمرا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، والإماراتيين لديهم الحصة الأكبر من الاستثمارات في قطاع النقل البحري بما يشمل موانئ جديدة ومناطق لوجستية مطروحة للاستثمار”، أضاف وزير النقل.
 
“تعرض مصر حالياً شبكة قطارات سريعة جديدة للاستثمار بطول 2250 كيلو مترا، وتستهدف جذب استثمارات من الجانب الإماراتي تشمل قطاع النقل البحري والبري والسكك الحديدية ومترو الأنفاق وقطاع الجر الكهربائي والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية”، بحسب وزير النقل.
 
وأشار إلى التعاون مع “موانئ دبي” في قطاع النقل البحري من خلال إدارة محطتين في ميناء العين السخنة التي تشهد مناولة أكثر من 1.5 مليون حاوية سنوياً، إضافة إلى التعاون مع مجموعة “موانئ أبوظبي” من خلال إدارة محطة سفاجا متعددة الأغراض بطاقة 1.5 مليون حاوية سنويا فضلا عن استثمار “القابضة -ADQ” في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مصر الدولية” لصناعة السيراميك تعود للإنتاج بكامل طاقتها بعد إنهاء إضراب عمالها

كتبت: ميري راغب عادت عجلات الإنتاج بشركة "مصر الدولية" لصناعة...

منطقة إعلانية