أخبار

“هيرميس” تعين ﭼينو ﭼونسون رئيسا تنفيذا لشركة “تنمية” للتمويل متناهي الصغر

ﭼينو ﭼونسون
عينت شركة تنمية لخدمات تمويل المشروعات متناهية الصغر، ﭼينو ﭼونسون في منصب الرئيس التنفيذي الجديد اعتبارًا من اليوم.
 
يحظى ﭼونسون بخبرة عملية تربو على 20 عامًا، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في مجموعة من أبرز الشركات في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
عمل ﭼونسون قبل انضمامه إلى شركة «تنمية» في بنك المشرق مصر، حيث شغل منصب النائب الأول للرئيس ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد. 
 
بدأ ﭼونسون مسيرته المهنية في بنك (HDFC) بالهند، حيث واصل عمله بالقطاع المصرفي عبر شغله عدة مناصب في البنك التجاري القطري، وذلك قبل أن ينتقل للعمل في مصر لدى بنك باركليز مصر والتجاري وفا بنك مصر. 
 
أمضى ﭼونسون 11 عامًا في القاهرة، نجح خلالها في التعرف على البيئة التنظيمية والأوضاع السوقية في مصر، بحسب بيان من شركة تنمية.
 
“تتبنى شركة تنمية استراتيجية ابتكارية بهدف إحداث تغيير جذري، وذلك من خلال رفع كفاءة عملياتها التشغيلية وتحسين هيكل إدارة عمليات الائتمان استنادًا إلى التحليلات التقنية التي تعتمد على البيانات والرؤى الثاقبة لأحدث تطورات”، بحسب ما قاله  رئيس مجلس إدارة «تنمية» والرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة علاء العطيفي.
 
“تحظى تنمية بعلاقات قوية وبفريق عمل متميز، وهو ما سيمكنها من أن تؤدي دورًا محوريًا في تطوير مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال تقديم خدماتها للأفراد والمشروعات الصغيرة، مما سيعود بالمردود الإيجابي على النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر”، أضاف العطيفي.
 
من جانبه، أعرب ﭼينو ﭼونسون الرئيس التنفيذي لشركة «تنمية»، عن سعادته بشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة وانضمامه إلى فريق عمل المجموعة المالية هيرميس القابضة، موضحًا الدور الريادي الذي تلعبه شركة «تنمية» في مجال التمويل متناهي الصغر في السوق المصري وكذلك في قطاع التمويل غير المصرفي بشكل عام. 
 
“سيساهم الدور الذي تقدمه المجموعة المالية هيرميس في تعزيز قدرة شركة تنمية من مواصلة تقديم المزيد من المنتجات والخدمات عالية الجودة والقيمة بالسوق المصري، والتي تساهم بدورها بشكل فعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة”، أضاف ﭼونسونز
 
تأسست شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر عام 2009 واستحوذت عليها المجموعة المالية هيرميس في عام  2016. 
 
يبلغ عدد فروع «تنمية» حاليًا نحو 306 فرع منتشرة في 25 محافظة مصرية، وتقدم الشركة خدماتها لحوالي 400 ألف عميل من خلال أكثر من 4200 موظف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية