أخبار

“سي آي كابيتال” تُصدر سندات توريق بـ1.1 مليار جنيه لشركة التعمير للتأجير التمويلي والتخصيم

سي آي كابيتال
أعلنت شركة “سي آي كابيتال” عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح شركة التعمير للتأجير التمويلي والتخصيم (الأولى) بقيمة إجمالية 1.1 مليار جنيه.
 
جاء الإصدار على ثلاثة شرائح، الأولى بقيمة 196 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهرًا، والثانية بقيمة 593 مليون جنيه، بفترة استحقاق 37 شهرًا، والثالثة بقيمة 310 ملايين جنيه بفترة استحقاق 53 شهرًا.
 
وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة لأولى على تصنيف AA+ وAAللثانية، وA للثالثة.
 
“زيادة إقبال المستثمرين على أدوات الدين كوسيلة لتنويع استثماراتهم باعتبارها أداة استثمارية ذات عوائد جذابة وزيادة وعي الشركات بالدور الذي تلعبه لتوفير التمويل المرن، كلها عوامل تعزز من توسع السوق المصري في هذا المجال خلال الفترة المقبلة”.. قال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال.
 
أضاف: “ستستمر شركة سي آي كابيتال كونها واحدة من أكبر الشركات في هذا المجال في القيام بدور محوري في عملية تطوير سوق الدين بمصر من خلال تقديم حلول مبتكرة ومتنوعة لجميع المستثمرين والمصدرين علي حد سواء”.
 
من جانبه قال محمد عباس رئيس قسم أسواق الدين في شركة سي آي كابيتال: “فريق العمل بالشركة نجح في تنفيذ ثلاثة إصدارات خلال النصف الأول من عام 2023”.
 
أضاف: “الشركة تسعى للتوسع في الإصدارات خلال الفترة المقبلة خاصة مع زيادة أنشطة المطورين العقاريين ومقدمي الخدمات المالية غير المصرفية سواء كانت الشركات تعمل في مجالات التأجير التمويلي أو التمويل متناهي الصغر أو التمويل الاستهلاكي”.
 
يذكر أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الإصدار الرئيسي، وقام كل من بنك القاهرة والبنك العربي الافريقي الدولي بدور مروجي وضامني تغطية الاصدار، بالإضافة لقيام بنك القاهرة بدور متلقي الاكتتاب.
 
وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني ومكتب بيكر تيللي بدور المراقب المالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية تخفض تقديراتها للعجز الكلي في العام المالي الحالي إلى 4% من الناتج المحلي

خفضت وزارة المالية تقديراتها لنسبة العجز الكلي إلى 4% خلال...

منطقة إعلانية