أخبار

مصر تدرس عرضا صينيا لإنشاء مجمع لصناعة الحديد باستثمارات 300 مليون دولار

مجمع لصناعة الحديد
تدرس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضا من شركتي شين فينج  CDI Sinoma الصينيتين لإقامة مجمع لصناعة الحديد على مساحة 750 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية 300 مليون دولار.
 
سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين حيث البدء بالمرحلة الأولى مباشرة لتلبية طلبات السوق المحلي والتصدير، بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء.
 
يمثل المشروع شراكة بين القطاع الخاص ممثلاً في “شينج فينج” والحكومة الصينية ممثلة في CDI Sinoma.
 
جرى الاتفاق على أن تقوم الشركتين بزيارة للمنطقة الاقتصادية قريباً على أن يتم إمداد المشروع بعد الموافقة عليه بأحدث المعدات المستخدمة في هذا المجال لإنتاج أفضل أنواع المنتجات وبجودة عالية.
 
جاء ذلك في تصريحات لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين خلال لقاءه بممثلي الشركتين في ختام جولته الترويجية في الصين.
 
التقى رئيس الهيئة خلال الجولة الترويجية بمسؤلي شركة Sany للصناعات الثقيلة ومعدات البناء، لمناقشة مشروعات الهيدروجين الأخضر الجاري جذبها وحجم احتياجاتها من المحللات الكهربائية Electrolyzers، وإمكانية قيام الشركة بتصنيعها بالمنطقة الاقتصادية لتلبية احتياجات تلك المشروعات.
 
يذكر أن شركة Sany متواجدة بمصر منذ 2007 وهناك شراكة من عام 2012 مع شركة السويدي إليكتريك بمصر، حيث تشارك الشركة بمشروعات الطاقة الخضراء من خلال مشروعات المحللات الكهربائية و الطاقة الشمسية وتوربينات الهواء.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلتون للتأجير التمويلي توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بـ 50 مليون جنيه مع حسن علام العقارية

وقعت شركة بلتون للتأجير التمويلي، اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة...

منطقة إعلانية