أخبار

حققت مبيعات تعاقدية قياسية.. أرباح “طلعت مصطفي” ترتفع 32% في الربع الأول 2023

طلعت مصطفى

ارتفع صافي الأرباح المجمعة بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 32% خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 747.5 مليون جنيه مقابل 565.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

زادت إيرادات المجموعة إلى 4.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ3.02 مليار جنيه إيرادات محققة خلال الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو 47%.

نمت إيرادات النشاط العقاري المُثّبتة خلال الربع الأول من عام 2023 إلى 2.86 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 2.08 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 38%.

وبلغ إجمالي أصول مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وفقا للقوائم المالية المجمعة في 31 مارس الماضي 177.1 مليار جنيه، وبلغ رصيد النقدية والاستثمارات المالية وما في حكمها حوالي 14.29 مليار جنيه.

مبيعات تعاقدية قياسية

طلعت مصطفى

حققت المجموعة مبيعات عقارية تعاقدية قياسية من خلال قطاع المبيعات بلغت 20.17 مليار جنيه، ما يعد رقم مبيعات تاريخي غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري في مصر.

تتمثل المبيعات التعاقدية في مبيعات شركات المجموعة البالغة 12.2 مليار جنيه، محطمة بذلك رقم مبيعاتها المحقق في الربع المقارنة بعام 2022، والبالغ 5.37 مليار جنيه بنسبة نمو 127%، بالإضافة إلى مبيعات جهات أخرى بمبلغ 7.97 مليار جنيه، والتي يستحق للمجموعة عن تلك المبيعات عمولات بيعية تقابل المصروفات العمومية والإدارية، وذلك من خلال الخطط الاستراتيجية التي تضعها الإدارة، والتي يتم تصميمها بعناية، وكذلك تبنيها لرؤية طويلة الأجل يتم تنفيذها بنجاح تؤدي إلى تعزيز وتنمية مصادر الدخل المتنوعة للمجموعة.

المبيعات الفعلية ترتفع 31.5% بنهاية الربع الأول 2023

ارتفعت المبيعات الفعلية وغير المسلمة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة إلى 85.5 مليار جنيه في 31 مارس من العام الجاري مقابل 65 مليار جنيه بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة نمو 31.5%.

يتمتع هذا الرصيد بموقف مستقر وذو نوعية جيدة من العملاء، وسيتم تمويله بالكامل من هؤلاء العملاء، وبالتالي يوفر نظرة واضحة حول التدفقات النقدية والأرباح

المستقبلية للمجموعة، وسوف يتم تسليم هذه المبيعات على مدى الخمسة سنوات المقبلة دون أي تأخيرات متوقعة، مما يوفر رؤية قوية حول ربحية الشركة خلال هذه الفترة.

إيرادات الفنادق تتضاعف

بالنسبة لنشاط الفنادق، حققت فنادق “فورسيزونز نايل بلازا، وشرم الشيخ، وسان ستيفانو، والنيل كيمبنسكي” إيرادات بلغت 799 مليون جنيه خلال الربع الأول من

عام 2023 مقارنةً بمبلغ 387 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 106%، وبلغت إيرادات الأنشطة ذات العائد الدوري والأنشطة الخدمية حوالي 771 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 مقارنةً بمبلغ 556 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 39%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية