أخبار

“إسكافي” التركية تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين الغذائي باستثمارات 40 مليون دولار في مصر

إسكافي القابضة التركية"
تدرس شركة إسكافي التركية ضخ استثمارات جديدة داخل مصر بقيمة 40 مليون دولار، بهدف إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين الغذائي وعدد من المواد الاخرى المستخلصة من الجلود.
 
الشركة التركية تسعى أيضًا، لتأهيل وتشغيل 3 وحدات إنتاجية بمدينة الجلود في “الروبيكي“، وذلك بإجمالي استثمارات تبلغ 6 ملايين دولار.
 
جاء خلال وفقًا لبيان أصدرته وزارة الصناعة بعد اجتماع عقده الوزير “أحمد سمير” مع مسئولي “إسكافي”.
 
ممثلو “إسكافي القابضة التركية”، خلال الاجتماع قالو إن الشركة تعمل في مجال الجلود وإنتاج الجيلاتين والكولاجين وتمتلك 4 مصانع للجلود ومصنعين للجيلاتين وتستحوذ على 40% من السوق التركي حيث تعتمد على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج لتقليل الفاقد وتعظيم الفائدة من المواد الخام.
 
مشروعات الشركة المستهدفة في مصر تُسهم في توفير احتياجات السوق المصري من عدد من المنتجات المستخلصة من الجلود وكذا التصدير للأسواق الخارجية، أضاف مسؤولو “إسكافي التركية”.
 
الوزارة تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة في السوق المصري بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة، قال وزير الصناعة، أحمد سمير.
 
الوزير أشار إلى فرص ومقومات الاستثمار بقطاع الجلود المصري، مع توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة، ومدينة الجلود بالروبيكي، إلى جانب اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم والتي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصرية لعدد كبير من الأسواق الاقليمية والعالمية.
 
سمير، أكد على حرص الدولة الارتقاء بصناعة الجلود بهدف جعل مصر مركزا استراتيجيا لصناعة الجلود على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، عبر تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية للوصول إلى منتج عالي الجودة قادر على المنافسة في السوقين المحلي والخارجي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية