أخبار

رائدات أعمال الطبخ .. “نستله مصر” تحتفل بتخريج دفعة أولى من برنامج “مطبخك أونلاين”

نستله مصر
أقامت شركة “نستله مصر” حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج  “مطبخك أونلاين”، الذي أعلن عنه في شهر مارس الماضي، بهدف تأهيل رائدات الأعمال الشابات أصحاب مشروعات الطبخ من المنزل لتمكينهم من توسيع نطاق أعمالهم.
 
يأتي ذلك في إطار استراتيجية “نسلتة” لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات وتوفير فرص تدريبية مناسبة تتماشى مع متطلبات سوق العمل.
 
الشركة تولي اهتمامًا خاصا بتمكين السيدات وتعزيز حصولهن على فرص عمل مناسبة لظروفهن الأسرية، وخبراتهن المهنية، إيمانًا منها بأن تمكين المرأة هو مفتاح تحقيق التنمية المستدامة وإنشاء مجتمع أكثر ازدهارًا، قالت رئيس قطاع العلاقات المؤسسية والاستدامة لشركة نستله مصر، مهيره حسن.
 
حسن، أشارت إلى تعاون “نستله مصر” مع الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لتوفير فرص الدعم المناسبة للسيدات.
 
البرنامج تضمن 3 مراحل أساسية، الأولى مرحلة ما قبل الإطلاق، والتي تضمنت 20 سيدة تلقت دورة تدريبية عملية مع طاهيين محترفيين مقسمين إلى مجموعتين في أكاديمية Monappetit للطهي “الحلويات – والحوادق”.
 
المرحلة الثانية من البرنامج كانت على 3 أيام تدريبية عملية في Monapetit Academy بينما تضمنت المرحلة الثالثة برنامج تسريع الأعمال لمدة 8 أيام تدريب مكثف على مدار شهر مايو، تم خلالها تعليم السيدات المشتركات أساسيات البيزنس ومناقشة التحديات التي يمكن أن يمرون بها.
 
المشاركات في البرنامج، حضرن دورات تدريبية حول ريادة الأعمال وشملت الجلسات استشارة وتوجيه فردي حول كيفية توسيع نطاق أعمالك، أوضحت حسن.
 
لفتت إلى أن المشاركات فى نهاية البرنامج قدموا عروض عن كيفية الاستفادة من البرنامج وحصلوا علي شهادات دولية، وتُخطط نستله أن يكون هذا البرنامج مُستدامًا بمؤشرات آداء رئيسية واضحة، وعقد المزيد من الدورات لعدد أكبر من المستفيدات.
 
الجدير بالذكر أن شركة “نستله مصر” تتبنى مبادرات عدة في مجال دعم وتمكين السيدات والفتيات، وقد أطلقت في وقت سابق حملة “علشان انتي_بنت” لدعم الفتيات وتسليط الضوء على النماذج الناجحة في مختلف المجالات، تحت رعاية المجلس القومى للمرأة و بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية