أخبار

%21من طرح «فورى» فى البورصة لمستثمريين استراتيجيين

حصة الطرح العام والخاص بين %15 و%19 والنسبة والسعر النهائى.. اليوم
الخاص نهاية يوليو.. والعام مطلع الشهر المقبل.. والتداول 8 أغسطس

تبدأ شركة «فورى لخدمات الدفع الإلكترونى» اليوم إجراءات طرح حصة مؤثرة من رأسمالها فى البورصة المصرية بالتعاون مع مستشار الطرح «المجموعة المالية هيرميس».
وقالت مصادر أنه سيتم الاستقرار على النسبة النهائية المطروحة من فورى اليوم والتى تتراوح بين %36 و%40 فيما تم الاستقرار على بيع %21 من أسهم الشركة لمستثمرين استراتيجيين فيما سيتم تقسيم النسبة المتبقية التى ستتراوح بين %15 و%19 على الطرحين الخاص والعام.
ومن المنتظر أن تتم عملية الطرح الخاص فى الفترة من 27 وحتى 31 يوليو والعام خلال الفترة من 1 إلى 5 أغسطس على أن يبدأ التداول على سهم الشركة يوم 8 أغسطس المقبل.
ويبدأ بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرميس» اليوم عملية الترويج المحلى رسميا لمديرى الأصول فى السوق المصرى، يتبعها الترويج فى الإمارات ولندن خلال الأيام المقبلة، كما ستتضمن عملية الترويج دول الخليج الأخرى وأوروبا وجنوب أفريقيا عبر المؤتمرات الهاتفية.
وقد اشتخدمت الشركة تسعير السعر النهائى للطرح بطريقة السعر الثابت Fixed price، ولم تلجأ لآلية بناء سجل الأوامر Book Building، والتى كانت تستخدم فى تحديد السعر النهائى للطروحات فى البورصة المصرية فى الفترة الأخيرة.
وتشير التقديرات إلى أن تقييم الشركة أخذ فى الاعتبار معدل النمو القوى فى المبيعات والأرباح على مدار السنوات الماضية، وتضاعف تقييمات الشركة سنوياً مع كل دخول لمستثمر جديد فى هيكل رأس المال بمضاعفات تراوحت بين 2 إلى 3 مرات سنوياً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية