أخبار

“نستله مصر” توقع اتفاقية مع “شيفت إي في” لتشغيل أسطول سياراتها بالكهرباء

وقعت شركة نستله مصر اتفاق تشغيل بالكهرباء مع شركة “شيفت إي في” الناشئة في مجال المواصلات الكهربائية، لتحويل أسطول الخدمات اللوجستية الخاص بها للعمل بالطاقة الكهربائية باستخدام تقنية Electrofitting™️ التي ابتكرتها الشركة الناشئة، كأول برنامج كامل للتشغيل الكهربائي لأسطول سيارات شركة في مجال الصناعات الغذائية والسلع الاستهلاكية في الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
تساهم نستله من خلال التقنية الجديدة في تقليل الانبعاثات الكربونية، عن طريق تمديد عمر السيارات الخاصة بها وتحويلها إلى سيارات كهربائية، مما يساعد أيضًا على توفير نفقات التشغيل والصيانة.
 
يأتي هذا الاتفاق بعد التطبيق الناجح لتقنية “شيفت إي في” في عمليات نستله المختلفة في مصر، الذي يعد أول تطبيق للسيارات الكهربائية في في مجال الصناعات الغذائية والسلع الاستهلاكية.
 
 يحدد الاتفاق خريطة تحويل أساطيل السيارات التي تستخدمها نستله في أنشطة المبيعات والتوزيع، والتي تتراوح حمولتها بين 0.5 و4 أطنان إلى الطاقة الكهربائية، وتم دعم التطبيق الأولى من قبل تراكسل وهي شركة مصرية ناشئة أخرى تعمل على بناء منصة نقل بالشاحنات لمساعدة الشركات على نقل سلعها في جميع أنحاء مصر بكفاءة وموثوقية، مع إعطاء مختلف أصحاب المصلحة رؤية عبر سلسلة التوريد الخاصة بهم.
 
قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لنستله مصر والسودان، طارق كامل: “تتصدر نستله مسيرة التغيير نحو مستقبل مستدام، حيث نلتزم ليس فقط بتقليل الإنبعاثات الكربونية لعملياتنا للوصول لصفر انبعاثات  بحلول عام 2050، بل أيضًا بتمكين الشركات الناشئة المحلية وتشجيع الابتكار وتحقيق تأثير إيجابي على المجتمع”.
 
أضاف كامل: “من خلال اعتماد تقنيات متطورة مثلElectrofitting™️، تواصل نستله مصر وضع المعايير العالية التي يجب أن تتبعها شركات السلع الاستهلاكية كأول شركة في مصر تقوم بهذه الخطوة، كما تؤكد نستله التزامها الراسخ بتحقيق تأثير إيجابي وحماية كوكبنا للأجيال القادمة”.
 
من جانبه، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “شيفت إي في” علي الطيب: “مهمتنا هي تمكين الشركات العالمية الرائدة مثل نستله من تقليل أثرها الكربوني لتحقيق التزاماتها بالوصول إلى صفر انبعاثات في أساطيلها دون التضحية بالإتاحة التشغيلية أو التكلفة، وهو بالضبط ما تهدف إليه تقنية Electrofitting™️، نحن سعداء بالتعاون مع نستله لتوسيع نطاق نشر التقنية الخاصة بنا في الأسواق العالمية، وإظهار مدى تأثيرها مع شركة رائدة عالمية في مجال الاستدامة مثل نستله”.
 
يمثل اتفاق تحويل السيارات إلى كهربائية بين نستله و”شيفت إي” نقطة تحول هامة في نشر السيارات الكهربائية من خلال تقنية Electrofitting™️ في الأسواق الناشئة، حيث سيتم التحوّل التدريجي خلال عامي 2023 و 2024 في مصر، وهذا ما يضع الأساس للتوسع في استخدام هذه التقنية في مناطق وشركات أخرى حول العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية