سبورت بلس أخبار

ستضاعف إيرادات الدوري 4 مرات.. السعودية تطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاثنين مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
 
يتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين، أولهما الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من العام الجاري.
 
يهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تنمية مختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل (10) دوريات في العالم.
 
هذا إلى جانب زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين 4 مرات من 450 مليون ريال (120 مليون دولار) حاليا إلى حوالي 1.8 مليار ريال (480 مليون دولار) سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين بنحو 167% من 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) إلى أكثر من 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار).
 
يقوم المشروع على ثلاثة أهداف إستراتيجية، تتمثل في إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصاد رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى رفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور.
 
الخطوة جاءت بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية