أخبار

تحت عنوان “قطار الطروحات ينطلق”.. انعقاد القمة السنوية لأسواق المال 20 يونيو الجاري

تحت عنوان "قطار الطروحات ينطلق".. انعقاد القمة السنوية لأسواق المال 20 يونيو الجاري
تنظم ميديا أفنيو القمة السنوية لأسواق المال في 20 يونيو الجاري تحت عنوان “قطار الطروحات ينطلق”، التي تركز علي برنامج الطروحات و تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد.
 
تناقش القمة الإجراءات التنفيذية لتفعيل وثيقة ملكية الدولة للشراكة مع القطاع الخاص، وإبراز دور برنامج الطروحات الحكومية في معالجة الوضع الحالي، وتأثير البرنامج على نشاط الأطراف الرئيسية لسوق المال من متداولين ووسطاء وبنوك استثمار ومقدمي الاستشارات المالية والقانونية.
 
وخلالها سيتم توضيح آليات التنسيق بين الجهات المتعددة التي لها علاقة بالبرنامج، من جهات مالكة خاصة وزارة المالية، وصندوق مصر السيادي الذي يلعب دورًا أساسيًا فى عملية الترويج، والدور الذي تقوم به وحدة الطروحات في مجلس الوزراء في هذا الصدد .
 
سيتم إلقاء الضوء على الأدوات الجديدة التي ستدخل سوق المال المصرية خلال الفترة المقبلة مثل بورصة العقود الآجلة بهدف تنويع الأدوات المالية وآليات الاستثمار، وستبحث القمة أشكال التمويل المختلفة.
 
شهدت مصر خلال الشهور الماضية تسهيل للاجراءات لعمليات التخارج من الأصول الحكومية، منها إطلاق وثيقة ملكية الدولة التي تنظم تواجد الحكومة في الأنشطة الاقتصادية، وإطلاق صندوق الطروحات للمساهمة فى التعجيل بالبرنامج وجذب مستثمرين، كما أعلنت جهات حكومية عن بدء تعيين مستشارين للترويج لحصص فى شركات تابعة.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

سهم المصرية للاتصالات يخترق حاجز الـثلاثين جنيهاً لأول مرة في تاريخه

نجح سهم الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس الماضي في تجاوز...

منطقة إعلانية