طاقة أخبار

الحكومة توقع عقودا لتحويل الأماكن التابعة لشركات الاتصالات العاملة بمصر للعمل بالطاقة النظيفة

سوق الاتصالات
وقعت الحكومة عقود بيع الطاقة الكهربائية المُنتجة من المحطات التابعة لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى شركات الاتصالات الأربع العاملة في مصر، لتحويل الأماكن التابعة لتلك الشركات للعمل بالطاقة النظيفة، وفق بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء.
 
“الدولة تدعم جميع الخطوات الجادة للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة بمختلف القطاعات، لمواصلة دور مصر الريادي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بعد مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد بمدينة شرم الشيخ”.. قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
 
“توقيع تلك العقود يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة نحو تعزيز استخدام الطاقة المتجددة بما يتماشى مع مساعي الدولة لحماية البيئة وخفض الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية طبقا لرؤية مصر 2030”.. قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر.
 
أضاف: “مصر تسعى للاستفادة من الإمكانيات الهائلة والمتنوعة التي تتمتع بها فيما يخص مصادر الطاقة المتجددة وبصفة خاصة طاقتي الرياح والشمس، وتستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035، بعدما استطاعت تحقيق هدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقات المتجددة إلى 20% عام 2022″.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية