أخبار

كل ما تريد أن تعرفه عن طرح 36% من شركة “فوري” بالبورصة

275 مليون دولار قيمة “فوري” بعد 10 سنوات من تأسسيها و22 مليون عميل

صندوق الاستثمار أكتيس وبنكي الأهلي ومصر يستحوذون على 21% من الشركة عبر الطرح

قالت شركة “فوري” للدفع الإلكتروني، إنها حصلت اليوم، الأحد، على موافقة هيئة الرقابة المالية على طرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية ، وقالت أنها ستكمل إجراءات الإدراج.

وأوضحت الشركة في بيان أنها ستطرح ما يصل إلى 254.6 مليون سهم تمثل 36% من أسهمها، وهي الأسهم المملوكة حاليا لشركة PSI Netherland Holding، وذلك بواقع 5% اكتتاب عام و10% اكتتاب خاص و21% لمستثمرين استراتيجيين.

ومن المنتظر أن يكون المستثمرين الاستراتيجيين بنكي الأهلي ومصر وصندوق استثمار تابع لشركة أكتيس للاستثمار المباشر.

وسيتضمن طرح الشركة:

1- الاكتتاب الخاص المحلي للمؤسسات من خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان.

2- الاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات المصرية.

وبينت الشركة أن سعر الطرح للمؤسسات في الخارج والأفراد والمؤسسات في الداخل سيكون متساويا.

وتعليقا على الطرح، قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي للشركة: “نجحت الشركة في إنشاء شبكة لا مثيل لها تخدم وتوصل المستهلكين والتجار والشركات من خلال خدماتها في مجال الدفع الرقمي”.

أشرف صبري-شركة فوري-رئيس شركة فوري
أشرف صبري-شركة فوري-رئيس شركة فوري

 

 

 

 

 

 

 

وتعد فوري هي الشركة المصرية الأولى في مجال الدفع الإلكتروني، وتأسست عام 2008، بهدف تقديم خدمة دفع الفواتير بشكل إلكتروني، كما تقدم خدماتها للمستهلكين والشركات بطريقة سهلة وموثوقة، باستخدام قنوات متعددة منها عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآالي ومحافظ المحمول ونقاط البيع بالتجزئة.

 

أين تكمن قوة فوري؟

تتكون شبكة فوري من 105 ألف نقطة بيع في المتاجر، في أكثر من 300 مدينة، و 250 ألف عبر مواقع الإنترنت المسجلة، و 10 آلاف جهاز صراف آلي،و 12 مليون محفظة مالية، و65 موقعًا تقدم خدمات فوري بلس.

حققت إيرادات الشركة نموا خلال الفترة من 2016 إلى 2018 بـ38.1%، بينما تجاوزت حجم العمليات من خلال الشركة 600.1 مليون عملية بقيمة 34.2 مليار جنيه.

بلغت إيرادات الشركة 609.7 مليون جنيه العام الماضي مقارنة بـ432.1 مليون جنيه في 2017، بنمو 41.1%، فيما بلغت الإيردات المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري 173.9 مليون جنيه بنمو 36% عن نفس الفترة من العام الماضي.

22 مليون عميل

وتعتبر فوري هي أول شركة تقدم الدفع الإلكتروني في مصر، ولديها أكثر من 560 خدمة متنوعة في جميع المجالات، أبرزها دفع فواتير الهواتف المحمولة، والمرافق والخدمات الحكومية وتجديد تراخيص السيارات، وتمتد إلى التبرعات الخيرية.

وتمتلك فوري أكثر من 100 ألف نقطة بيع في نحو 300 مدينة، وتعمل مع 23 بنكا، و10 آلاف ماكينة صراف آلي، ولديها 22 مليون عميل.

أحدث خدمات الشركة

تعتبر خدمة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة أحدث منتج جديد لفوري في السوق، حيث توفر قاعدة تجارها الحالية وغيرها من فرص الأعمال المماثلة للنمو من خلال القروض الصغيرة، ومنذ إطلاقها في ديسمبر 2018، جذبت هذه الخدمة أكثر من 700 مقترض بقيمة 4.9 مليون جنيه في الربع الأول من 2019.

لماذا تملك فوري مستقبلا جيدا؟

يعد السوق المصري من أكبر أسواق المنطقة بتعداد سكاني يناهز 100 مليون نسمة، كما أن 32% فقط منهم يمتلكون حسابا بنكيا، و23% من مدفوعات العام الماضي تمت بشكل رقمي، مما يعني أن سوق الدفع الإلكتروني لازال أمامه الكثير لينمو، في ظل المبادرات الحكومية التي تهدف للانتقال للدفع الإلكتروني، كما أن بدأت قبل فترة في الاستثمار في الشركات التي تعمل في المجالات التي تساعد في تسهيل الحياة وإتمام المعاملات بالنسبة للأفراد والشركات، ما دفعها لشراء حصص في شركات تذكرة ووفرها وبوسطة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

فضائح فساد تطال وحدة”إريكسون” في مصر وتكبدها مليار دولار

قالت وزارة العدل الأمريكية إن شركة اتصالات الهواتف المحمولة السويدية...

“الوزراء”: مصر سددت 5.4 مليار دولار لشركات البترول الأجنبية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجراف سلط من خلاله الضوء...