أخبار

“التموين” تستورد لحوم حية ومجمدة من الهند و4 دول أفريقية

لحوم حية
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد لحوم حية ومجمدة من دول السودان وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا بالإضافة إلى الهند.
 
يبلغ عدد الرؤوس المتعاقد عليها نحو 25 ألف رأس ماشية حية، وصلت كميات كبيرة منها إلى عدد من المجازر المصرية، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس.
 
‏كشف تقرير للوزارة عن توافر ما يقرب من 2.6 ألف رأس ماشية بقري حي بمحجر ومجزر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، فضلاً عن 5 آلاف رأس بقرى تم حجرها وحجزها بدولة السودان تمهيدا لشحنها إلى مصر.
 
يجري الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة وفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد من دولة جيبوتي لما يقرب من 10 الآف رأس بقري، استقبل ميناء سفاجا 2.5 ألف رأس ماشية منها لتصل  الكميات التي تم استلامها حتي الآن 5 آلاف رأس.
 
تستقبل مصر خلال الأيام المقبلة 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية، فضلا عن 5 آلاف ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها هذا الشهر.
 
يجري التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على توفير 5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلي، فضلا عن اتخاذ إجراءات التعاقد على  ألف طن لحوم هندية مجمدة متوقع وصولها ‏هذا الشهر.
 
فيما يتعلق بالدواجن تتوافر 4 آلاف طن كأرصدة من الدواجن المجمدة المستوردة، بالإضافة إلي التعاقد علي ‏استيراد أوراك/ صدور دواجن مجمدة بإجمالي كمية 600 طن، بسحب بيانات الوزارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية