أخبار

تقرير: 15 جنيها القيمة العادلة لسهم “طلعت مصطفى”

الأهلي فاروس
أوصت مجموعة “نعيم” للوساطة في الأوراق المالية بشراء أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، محددة القيمة العادلة للسهم عند 15 جنيها.
 
يتم تداول سهم طلعت مصطفى بسعر سوقي 9.35 جنيها في ختام تعاملات اليوم الإثنين.
 
بحسب تقرير نعيم للوساطة فإن أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال الربع الأول من العام الجاري فاقت التقديرات، إذ حققت المجموعة صافي أرباح 747 مليون جنيه، فيما وضعت نعيم تقديراتها لأرباح المجموعة عند 651 مليون جنيه.
 
تحسنت هوامش الربحية لمجموعة طلعت مصطفى لتصل إلى 35.2%، مرتفعة 3.4 نقطة مئوية ربع سنويًا، بما تجاوز التقديرات للقيمة 34%، كما سجلت المجموعة إجمالي إيرادات بلغت 4.4 مليار جنيه، بزيادة 46.7% سنويًا، بما يتماشى مع التقديرات.
 
أشار التقرير، إلى نسبة النمو الكبيرة في مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال الربع الأول من عام 2023، وبلغت 127% لتصل المبيعات إلى 12.2 مليار جنيه، ومازالت مدينتي تستحوذ على صدارة المشروعات الأكثر مبيعًا في المجموعة وبالتالي في مصر.
 
أشارت “نعيم” إلى نموذج طلعت مصطفى في تطوير محفظة الأراضي المبنية المتبقية للمجوعة، والبالغ مساحتها 24.5 مليون متر مربع للاستخدامات السكنية و4.5 مليون متر مربع للاستخدامات التجارية، وتمثل الشقق 83% من مساحة الأرض السكنية المتبقية، في حين تكون باقي المساحة للفيلات، كما تم احتساب فترة المبيعات لمدة 25 عامًا للشقق ومساحات الأراضي التجارية، بالإضافة إلى نطاق بيع حتى 10 سنوات لمراحل الفيلات.
 
أضافت أنه تم تطبيق خطة أقساط لمدة 15 عامًا على الوحدات السكنية شقق وفيلات وجدول سداد لمدة 5 أعوام لوحدات الأغراض التجارية، كذلك تم خصم التدفق النقدي الحر للشركة باستخدام متوسط مرجح لتكلفة رأس المال يبلغ 25.2% للعام الجاري 2023، متوقعة أن يستقر في النهاية عند 17.2% في عام 2029.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية