سبورت بلس أخبار

195 مليون جنيه عوائد الأهلي من بطولات كرة القدم في العام المالي الحالي

195 مليون جنيه عوائد الأهلي من بطولات كرة القدم في العام المالي الحالي

عبد الرحمن الشويخ

توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه على الوداد المغربي بثلاثة أهداف لهدفين بمجموع  مباراتي الذهاب والعودة، ليرفع مجموع عوائده المالية من حصد الألقاب والمشاركات الدولية للفريق الأول لكرة القدم، إلى ما يزيد عن 195 مليون جنيه في العام المالي الحالي 2022-2023، مع الوضع في الاعتبار بعض الفروق الخاصة بسعر الصرف.
 
وكان الأهلي قد جمع بنهاية العام المالي الماضي 77 مليون جنيه، بواقع 24.7 مليون جنيه من وصافة دوري أبطال أفريقيا، و51.6 مليون جنيه من الحصول على برونزية مونديال الأندية، و750 ألف جنيه الجائزة المالية لبطولة السوبر المصري.
 

6 ملايين دولار من دوري الأبطال ومونديال الأندية

 
صب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برفع الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بنسبة 42 % في مصلحة الأهلي بعد حصوله على اللقب، لينال 4 ملايين دولار (123.6 مليون جنيه) الجائزة المخصصة للبطل.
 
ومنحت استضافة المغرب لمونديال الأندية الفرصة للأهلي للمشاركة في البطولة بصفته وصيف النسخة الماضية، واستطاع تحقيق المركز الرابع، ليحصل على مليوني دولار(61.8 مليون جنيه).
 

مليون درهم من السوبر المصري

 
خلال العام المالي الحالي 2022-2023، نجح الأهلي في حصد بطولتين للسوبر المصري استضافتهما دولة الإمارات العربية المتحدة، الأولى في أكتوبرمن العام الماضي 2022 الماضي فاز فيها على الزمالك بهدفين نظيفين، وفاز في الثانية التي جرت في مايو الماضي على بيراميدز بهدف دون رد، ليجمع مليون درهم (8.5 مليون جنيه) بواقع 500 ألف درهم من كل بطولة.
 

1.5 مليون جنيه جائزة كأس مصر

 
أقل الجوائز المالية من حصد الألقاب التي حققها الأهلي في العام المالي الجاري، كانت مليون ونصف المليون جنيه بعد فوزه بلقب كأس مصر لموسم 2021-2022، على حساب بيراميدز بهدفين لهدف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر من الصناعات الغذائية تقفز 31% بالربع الأول

قفزت صادرات مصر من الصناعات الغذائية بنسبة 31% على أساس...

منطقة إعلانية