أخبار

لتقديم حلول الزراعة الذكية.. اتفاق تعاون بين “فودافون بيزنس” و”زراعة القاهرة”

لتقديم حلول الزراعة الذكية.. اتفاق تعاون بين "فودافون بيزنس" و"زراعة القاهرة"
وقعت “فودافون بيزنس” بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة بجامعة القاهرة، لتزويدها بحلول “الزراعة الذكية” باستخدام تقنية انترنت الأشياء “IoT”.
 
الاتفاقية تهدف إلى تعزيز كفاءة استخدام المياه وزيادة إنتاجية التربة لتحسين المحاصيل، وتقليل التدخل البشري في عمليات الزراعة وزيادة الكفاءة، وذلك بالتعاون مع شركة “توماتيكي”.
 
التعاون يأتي في إطار التزام “فودافون بيزنس” بتقديم الحلول الزراعية التكنولوجية المبتكرة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، إذ توفر أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في مجال الزراعة الذكية.
 
التقنيات تضم، تطوير أساليب الري وتحسين إدارة المياه لترشيد استخدام المياه في الزراعة، وزيادة الإنتاجية الزراعية، ورفع قيمة وحدة المياه، وذلك وفقًا لاستراتيجية “فودافون” في دعم قضايا البيئة وتحسين كفاءة استخدام الموارد.
 
فودافون تحرص دائمًا على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية لدفع جهود عملية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة المصرية، قال رئيس قطاع الأعمال في “فودافون بيزنس“، محمود الخطيب.
 
التعاون يأتي لدعم القضايا البيئة وتقديم الحلول التكنولوجية الذكية، التي تساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية، وهو ما يتوافق مع رؤية فودافون بشأن اتباع قواعد الاستدامة، أوضح الخطيب.
 
التعاون يعكس الرؤية المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة، بتطوير نماذج حقلية تستخدم في العملية التعليمية والبحثية، معربًا عن فخره بانتهاء تطوير حقل وصوب زراعية بنظام الزراعة الذكية، قال عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، سامح عبدالسلام.
 
تهدف هذه التقنية إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، إذ أنه من خلال تقليل استخدام الماء والطاقة والمبيدات والأسمدة، يمكننا تعظيم الاستفادة من الموارد وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية وتقليل الفقد، ما ينعكس بشكل اقتصادي على العائد من الزراعة، وزيادة أرباح المزارعين، أوضح عبدالسلام.
 
من جانبها، توفر شركة “توماتيكي” أفضل الأجهزة الذكية في مجال الزراعة، ما يوفر المجهود والعمالة والمال، ويساعد على زيادة إنتاجية وجودة المحصول والمزرعة، وزيادة مساحة المزرعة وتنويع منتجاتها ومحاصيلها بسهولة في أقل وقت ممكن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية