أخبار

المالية تبدأ صرف مستحقات المصدرين بالمرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” الأسبوع المقبل

السداد النقدي الفوري
قالت وزارة المالية اليوم الأربعاء، إنها ستبدأ صرف صرف مستحقات الدفعة الأولى من الشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” التي استوفت مستنداتها بالفعل، وتقدمت بطلباتها خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو الماضي، في الموعد 12 و13 يوليو الحالي.
 
تستهدف المرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” دعم الأعباء التصديرية للشركات المصدرة عن الملفات المستوفاة لدى صندوق تنمية الصادرات حتى مشحونات 31 ديسمبر 2022، بنفس الضوابط السابقة.
 
تتضمن الضوابط خصم نسبة تعجيل السداد بقيمة 15% حتى مشحونات 30 يونيو 2021، و8% عن المشحونات من أول يوليو 2021 إلى 30 يونيو 2022، وعدم تطبيق أي نسبة خصم عن المشحونات من أول يوليو 2022، وما يليها.
 
“هناك تعاون وتنسيق مستمر مع القطاع المصرفي، ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات، لإنجاح المبادرة ودعم المصدرين”.. قالت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.
 
أضافت: “إجراءات الصرف تتم من خلال أربعة بنوك وهي الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات”.
 
“تم صرف أكثر من 42 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن”.. أضافت نيفين منصور.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية