أخبار

تمهيدا لضمها لبرنامج الطروحات..”المستقبل للتنمية العمرانية” تغير علامتها التجارية

المستقبل للتنمية العمرانية
أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية تغيير العلامة التجارية إلى “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية، تمهيدا لضمها لبرنامج الطروحات الحكومية.
 
تأسست شركة المستقبل “ميدار” في عام 2006 كشركة مساهمة مصرية وكانت هي المطور العام لمدينة المستقبل شرق القاهرة، ويقدر إجمالي حقوق المساهمين في الشركة بنحو 5 مليارات جنيه.
 
يساهم في رأس مال شركة ميدار بنك مصر بنسبة 40% وبنك الاستثمار القومي بنسبة 34.4% وشركة المقاولون العرب بنسبة 10.94% والبنك الأهلي المصري بنسبة 8.9% ومصر كابيتال بنسبة 5.65%.
 
تمتلك شركة “ميدار” المستقبل سابقا، محفظة أراضي تقد بنحو 11 ألف فدان على امتداد مدينة القاهرة الجديدة، تم تخصيص 5200 فدان غرب الطريق الدائري الأوسطي لمشروع مدينة مستقبل سيتي 
 
يتبقى في محفظة الشركة نحو 5800 فدان تسعى لإنشاء مدينة جديدة على المساحة المتبقية.
 
“تم اختيار شركة المستقبل سيتي ليم طرحها للشراكة مع المستثمرين سواء من خلال البيع لمستثمر استراتيجي أو من خلال الطرح في البورصة المصرية ضمن برنامج الطروخات الذي يقوده الصندوق السيادي” بحسب العضو المنتدب للشركة أيمن القوصي.
 
 
بلغ حجم استثمارات الشركة نحو 11 مليار جنيه في نهاية 2022، وتستهدف ضخ 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، فيما تخطط لضخ نحو 20 مليار جنيه على مدار السنوات الخمس المقبلة.. بحسب العضو المنتدب أيمن القوصي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية