أخبار

طلعت مصطفى: قدمنا عرضا للاستحواذ على حصة مؤثرة في 7 فنادق حكومية وحقوق إدارتها

طلعت

قدمت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية “ICON”، وهي الذراع الفندقي للمجموعة، عرضًاً للاستحواذ على حصة مؤثرة في الملكية وحقوق الإدارة، لعدد من الفنادق الفريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، بحسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية.

كانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، قالت في مؤتمر صحفي للحكومة أمس الثلاثاء، إنه تمت ترسية زيادة رأسمال الشركة القابضة التي تضم 7 فنادق، على شركة “أيكون” التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، بالشراكة مع أحد المستثمرين الأجانب، بقيمة 700 مليون دولار للحصول على 37% من الشركة.

الفنادق هي: (فندق سوفيتيل أولد كتراكت – أسوان، منتجع موڤنبيك – أسوان، فندق سوفيتيل وينتر بالاس – الأقصر، فندق شتايجنبرجر – التحرير، فندق شتايجنبرجر سيسل – الأسكندرية، فندق ماريوت مينا هاوس، فندق ماريوت – القاهرة، وكازينو عمر الخيام).

الفنادق مملوكة حاليًا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث”.

“تتماشى هذه الخطوة الاستراتيجية، مع استراتيجية النمو للمجموعة لترسيخ مكانتها باعتبارها اللاعب الرئيسي في قطاع الفنادق الراقية في مصر”.. بحسب بيان المجموعة.

الصفقة سترفع عدد الغرف الفندقية التابعة لـ “أيكون” إلى 5 آلاف غرفة

تهدف “ICON” إلى تطوير وتحديث المحفظة الجديدة، لتتماشى مع أنشطتها القائمة في مجال المشروعات الفندقية الحالية، وبغرض خلق قيمة لمساهميها من خلال الاستحواذ.

سينتج عن عملية الاستحواذ عند إتمامها، وصول محفظة “ICON” إلى إجمالي 15 فندقا، بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لشركة “ICON” لما يزيد عن 5 آلاف غرفة، متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير.

كما ستسهم أيضا عملية الاستحواذ، في تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الصعبة، وبما يتفق مع استراتيجية المجموعة من تعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة.

طلعت مصطفى: “أيكون” ستعمل على تطوير الـ7 فنادق الحكومية لزيادة عوائدها

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذا الاستحواذ، هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى، مما يمكنها من اجتذاب نوعية أعلى من السياحة الوافدة لمصر، والذي سينعكس بدوره على زيادة وتعظيم العوائد السياحية من هذه الفنادق، من خلال زيادة أسعار بيع الغرف بها مقارنة بمستويات الاسعار الحالية بهذه الفنادق، بالاضافة إلى أن عملية الاستحواذ، تتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص في مصر.

طلعت مصطفى: المجموعة المالية هيرميس مستشارنا المالي في الصفقة

قامت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بتعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لهذه العملية.

وهناك خطة طموحة للقيام بعملية تطوير وتحديث كبيرة لهذه المجموعة من الفنادق ضمن عرض الاستحواذ نظرا لما تتمتع به هذه الفنادق من تنوع المقاصد السياحية المتميزة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تدرس آليات تحفيز القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والتصدير

تدرس الحكومة عدداً من الحزم التحفيزية المتكاملة لجذب القطاع الخاص...

منطقة إعلانية