أخبار

الحكومة تطرح 17 مشروعا بالشراكة مع القطاع الخاص

نالكو ووتر
وافقت اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص، التابعة لوزارة المالية على طرح 17 مشروعا في مجالات الطاقة ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي.
 
تتضمن تلك المشروعات 3 محطات معالجة صرف صحى وصناعي بمدينة السادات وبنى سويف الجديدة والمنصورة الجديدة، و9 مشروعات لمحطات محولات وشبكات الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، وأسوان الجديدة، ومشروعين لتوليد الطاقة بطنطا والجيزة، و3 مشروعات لتوسعات بمحطات معالجة الإسماعيلية والجيزة والبحيرة.
 
وافقت اللجنة أيضا على التعاقد على على إنشاء وتشغيل وصيانة 4 مشروعات تنموية جديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم.
 
تتضمن تلك المشروعات الأربعة التعاقد لتشغيل وصيانة محطة محولات كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، والتعاقد لاستغلال وتشغيل شبكة كهرباء مدينة العلمين الجديدة، ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة السادس من أكتوبر، ومشروع الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بمدينة العاشر من رمضان.
 
“الآليات التي تم إقرارها في التعديلات الأخيرة لقانون  تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة، تضمنت انماطًا جديدة للتعاقد كالمناقصة والمزايدة المحدودة والتعاقد المباشر”، بحسب وزير المالية محمد معيط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية