أخبار

صادرات مصر الزراعية إلى المجر تقفز 124% في 2022

الزراعية
قفزت الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة المجر بنسبة 124% خلال العام الماضي على أساس سنوي، مسجلة 14 مليون يورو، ما يعادل 15.3 مليون دولار، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
أوضح بيان الوزارة، تضاعف قيمة الصادرات المصرية من السلع الزراعية خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة تقدر بنحو 108%.
 
أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، متانة وتفرد العلاقات المصرية المجرية في شتى المجالات، وخاصة المجال الزراعي، الذي حظي بتكثيف اللقاءات الفنية والمشاورات والاجتماعات بين الجانبين من خلال اللجنة الفنية الزراعية المشتركة.
 
“يتعاون الجانبان في مجال تقييم تقاوي الخضر المجرية تحت الظروف المصرية كما يتم التعاون في استخدام التكنولوجيات الحديثة لترشيد مياه الري من خلال المراكز البحثية والشركات المجرية العاملة في هذا القطاع”.. قال وزير الزراعة السيد القصير.
 
أضاف: “حريصون على تقديم كامل الدعم للمستثمرين والشركات المجرية العاملة في مصر وتذليل جميع العقبات التي تواجه هذه الشركات”.
 
“هناك شركات مصرية ترغب في أن تكون المجر مركزًا لتوزيع المنتجات الزراعية المصرية بالسوق الأوروبية”.. قال أندراش كوفاكش، السفير المجري بالقاهرة.
 
أعرب السفير عن رغبته في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة في مصر وموقعها الجغرافي وخاصة الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتكون مركزا لتسويق المنتجات المجرية في المنطقة والقارة الأفريقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية