أخبار

أكتوبر المقبل.. “اقتصادية السويس” تروج للاستثمار داخلها في “كوريا الجنوبية”

أكتوبر المقبل.. "اقتصادية السويس" تروج للاستثمار داخلها في "كوريا الجنوبية"
تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لعقد جولة ترويجية استثمارية، خلال أكتوبر المقبل، في دولة كوريا الجنوبية لتعريف مجتمع الأعمال والشركات الكورية بالمنطقة والاستثمارات بها عن قرب، وذلك بالتنسيق مع السفارة الكورية في القاهرة.
 
تم الاتفاق على ذلك خلال استقبال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفير الجديد لجمهورية كوريا الجنوبية في القاهرة، كيم يونغ هيون، ووفد مرافق من السفارة، في مقر المنطقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتعرف على أنشطة المنطقة الاقتصادية وبحث سبل التعاون لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية بالمنطقة.
 
رئيس المنطقة الاقتصادية، وليد جمال الدين، اعتبر هذه الزيارة كنواة للتقارب بين الطرفين واستقطابًا للمزيد من الشركات الكورية للعمل داخل المنطقة الاقتصادية.
 
جمال الدين، قال: “نتطلع إلى المضي قدماً في تعظيم الاستثمارات الكورية داخل المنطقة، في ظل ما تشهده المنطقة من بنية تحتية قوية وشبكة مرافق فضلاً عن تمتعها بمقومات وموقع جغرافي فريد ومميز لنفاذ هذه الاستثمارات للأسواق الإفريقية والأوروبية، كما تتمتع المنطقة ببيئة محفزة لمناخ الأعمال فضلًا عن تقديم كل أوجه الدعم لمجتمع الأعمال”.
 
رئيس المنطقة الاقتصادية، أشار إلى مجالات التعاون التي تتطلع المنطقة التعاون مع الجانب الكوري لاستقطابها، وتتمثل في بعض القطاعات الصناعية مثل السيارات والوقود الأخضر وتموين السفن، وأخرى.
 
أيضًا، لفت “جمال الدين”، إلى التعاون مع كبرى الشركات الكورية “هونداي روتم” في صناعة عربات قطار مترو الأنفاق بالتعاون مع الشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية (نيرك)، التي تقع داخل المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.
 
وتحرص المنطقة الاقتصادية على استقطاب استثمارات كورية جديدة بالمنطقة واستكمال مسيرة التعاون مع السفير الكوري الجديد لتحقيق مصالح الشعبين والاستفادة من التجربة التنموية الفريدة لكوريا الجنوبية.
 
سفير كوريا الجنوبية، كيم يونغ هيون، أعرب عن بالغ سعادته واعتزازه بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية؛ واصفاً إياها بالمركز الرئيسي لنفاذ الاستثمارات الكورية للأسواق الخارجية نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز.
 
أكد حرصه على التنسيق للجولة الترويجية المرتقبة لوفد المنطقة في كوريا الجنوبية وضرورة تعريف مجتمع الأعمال على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة.
 
أعرب كذلك عن تطلعه إلى مزيد من العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر من خلال ضخ استثمارات كورية جديدة بمختلف المجالات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لماذا يخاف الغرب من إنتاج الصين للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية؟

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الثلاثاء، إن المخاوف حيال...

منطقة إعلانية