أخبار

الاقتصاد الصيني ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني

شركات
نما الاقتصاد الصيني بنسبة أقل من المتوقع خلال الربع الثاني من العام الجاري، وفق وكالة أنباء شينخوا.
 
وبحسب ما نقلته الوكالة عن بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، نما إجمالي الناتج المحلي الصيني بنسبة 6.3% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل توقعات كانت في حدود 7.3%.
 
وخلال النصف الأول من 2023، نما اقتصاد الصين بنسبة 5.5% على أساس سنوي.
 
وأظهرت البيانات أن إجمالي الناتج المحلي للصين بلغ 59.3 تريليون يوان ما يعادل 8.3 تريليون دولار في النصف الأول من العام الجاري.
 
وسجلت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين ارتفعا بنسبة 8.2% على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام، بزيادة 2.4% عن مبيعات الربع الأول من العام.
 
بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية نحو 22.76 تريليون يوان في النصف الأول.
 
أظهرت البيانات أن معدل البطالة بالمناطق الحضرية في الصين بلغ 5.3% في النصف الأول من عام 2023، وذلك أقل بنحو 0.2% عن الربع الأول من العام الجاري.
 
حدّدت بكين هدفاً معتدلاً لنمو الناتج المحلي الإجمالي عند حوالي 5% خلال العام الجاري، لكنها تواجه الكثير من التحديات الاقتصادية، بما في ذلك احتمال حدوث انكماش وشيك وانخفاض الصادرات فضلاً عن الأزمة التي تعصف بقطاع العقارات.
 
أقرّ بنك الشعب الصيني عدم المضي في سياسة التيسير النقدي بعدما كان خفّض سعر الفائدة الرئيسي في يونيو، على الرغم من أن العديد من المحللين يتوقعون تحركاً في هذا الإطار خلال الأشهر المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية