أخبار

مصر تطالب بوضع مبادرة “FAST” الغذائية والزراعية على أولويات قمة المناخ “COP28”

FAST
طلبت وزراة الزراعة المصرية، من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” تقديم الدعم المطلوب لمبادرة “FAST” للأنظمة الغذائية والزراعية من أجل وضعها على أولويات مؤتمر المناخ المقبل COP 28، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الوزارة.
 
“FAST” للأنظمة الغذائية والزراعية هي مبادرة أطلقت بالتعاون بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، من أجل تحقيق التحول المستدام في الأنظمة الغذائية والزراعية.
 
في سياق آخر، شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، على ضرورة تعزيز التعاون مع “فاو” في مجال الإنذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وتطوير منظومة التعاونيات الزراعية خاصة التي تدعم صغار المزارعين، وتساعدهم في الوصول إلى الأسواق وكذلك نقل تجارب بعض الدول الرائدة في التعامل مع مشكلة الحيازات الصغيرة.
 
“منظمة الفاو على استعداد لدعم وزارة الزراعة بالدراسات اللازمة للتعامل مع ظاهرة الحيازات الصغيرة ونقل التجارب الدولية الرائدة في هذا الخصوص، وكذلك نقل النماذج الإقليمية والدولية الناجحة لتطوير منظومة التعاونيات الزراعية والتنسيق مع الوزارة لتنفيذها”.. قال الدكتور عبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.
 
أضاف: “المنظمة بصدد تنفيذ المشروع المقدم من الحكومة الكندية في مجال الزراعة الذكية مناخياً بمحافظات كفر الشيخ والبحيرة وأسوان في إطار مبادرة حياة كريمة“.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية