أخبار

بقيمة 313 مليون جنيه.. المالية تصرف مستحقات 64 شركة مصدرة

لتنظيم الاستيراد
تعتزم وزارة المالية صرف 313 مليون جنيه إجمالي قيمة المساندة التصديرية المستحقة لـ 64 شركة مصدرة، غدًا الأربعاء، هذه القيمة تمثل الدفعة الثانية للمستفيدين بالمرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري”.
 
الشركات التي ستحصل على مستحقاتها في المساندة، كانت قد استوفت مستنداتها بالفعل وتقدمت بطلباتها خلال الفترة بين 17 و 31 مايو الماضي.
 
كان من المقرر صرف مستحقات الدفعة الثانية من المستفيدين يومي الأربعاء والخميس، لكن الصرف سيتم خلال يوم واحد “غدًا الأربعاء”؛ لأن الخميس يوافق إجازة رسمية، وفق بيان صادر عن وزارة المالية.
 
وزير المالية، محمد معيط، قال إنه سيتم استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” بالدفعة الثالثة يومي 2 و3 من شهر أغسطس المقبل.
 
مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، نيفين منصور، قالت إنه سيتم صرف مستحقات الدفعة الثانية بالمرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” من خلال أربعة بنوك، وهم البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات.
 
منصور، قدرت أنه تم صرف 50 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن، بالتعاون والتنسيق مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات.
 
أشارت إلى أن المرحلة السادسة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” تستهدف توفير سيولة نقدية للشركات المصدرة لتحفيزها على التوسع في الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقي بظلالها على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“البترول” تستعد لحفر أول بئر استكشافية عميقة بغرب البحر المتوسط

تستعد شركة "أكسون موبيل" لحفر البئر الاستكشافي الأول نفرتاري، التي...

منطقة إعلانية