أخبار

مصر تشهد نمو بـ29% في أعداد الرحلات الجوية في النصف الأول من 2023

مصر
نمى عدد الرحلات الجوية في مصر خلال أول 6 أشهر من العام الجاري بنحو 29%، بإجمالي 191 ألف رحلة مقابل 148 ألف رحلة في الفترة المقارنة من العام الماضي، وفق بيان صادر اليوم الأربعاء عن الوزارة.
 
خلال الفترة نفسها، ارتفع عدد المسافرين بنحو 43.5% بإجمالي 23.2 مليون راكب، مقابل 16.15 مليون راكب في الفترة نفسها من 2022، بحسب البيان.
 
وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، قال إنه من المنتظر افتتاح عدد من الخطوط الجديدة لمصر للطيران خلال الفترة المقبلة.
 
حلمي أوضح أنه من المقرر أن تنطلق أولى رحلات الشركة إلى العاصمة الهندية “نيودلهي” أغسطس المقبل وسيتم تسيير 4 رحلات أسبوعيًا.
 
وفي سبتمبر المقبل ستبدأ مصر للطيران في تسيير رحلتان أسبوعيا إلى كل من مدينة “مصراته” في ليبيا و”طوكيو” في اليابان، بالإضافه إلى الخطوط الجديدة التي تم تشغيلها مؤخرا مثل “دكا” في بنجلاديش، و”مانشستر” بالمملكه المتحدة.
 
يذكر أن مصر للطيران حققت زيادة في أعداد الركاب خلال شهر يونيو الماضي بلغت 12% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة في نسبة إشغال الطائرات بلغت 77%.
 
خلال يونيو أيضًا، مصر للطيران حققت زيادة ثالثة فى عدد الرحلات الجوية بلغت 9% بالإضافة إلى زيادة السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها بنسبة 24% مقارنه بالشهر نفسه العام الماضي.
 
الشركة وضعت خطة شاملة لتطوير منظومة التشغيل والتحول الالكتروني في جميع الخدمات بالكامل، وتطوير الاستراحات والخدمات والأنظمة المقدمة لعملاءها، ما يعكس خدمات الشركة لركابها لتحقيق مستويات جديدة تؤهلها للمنافسة في أسواق الطيران العالمية ويعزز من عائداتها وأرباحها التشغيلية.
 
أيضًا يجرى تنفيذ مجموعة مشروعات في مجالات الطيران المدني، تستهدف تطوير الخدمات والمرافق وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات، مع توسيع شبكة الخطوط الجوية لـ”مصر للطيران” وتحديث أسطولها الجوي وفتح نقاط جديدة إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم والاستحواذ على حصة  أكبر من حركة السفر من وإلى مصر لتعظيم العائدات وتنمية موارد الدولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية