النشرة البريدية

فوري تحدد السعر النهائي للطرح بـ6.46 جنيه للسهم.. سري الدين مستشارًا قانونيًا لطرح حصة إضافية من سيدبك بالبورصة..كيف أثرت أسعار الفائدة على محافظ قروض البنوك؟

مهاب مميش

أهم العناوين

توقعات متشائمة لأداء البورصة هذا الأسبوع

نمو أرباح “الهيئة الاقتصادية لقناة السويس” 35% خلال 2018/2019

قناة السويس.. اهتمام أمريكي وتغير في خريطة مرور النفط والغاز (فيديو)

6.2 مليار جنيه إيرادات “فودافون مصر” بالربع الأول

430 مليون دولار من “OPIC” لتأمين نقل الغاز الإسرائيلي لمصر

112 مليار جنيه استثمارات متوقعة بقطاع الكهرباء العام المالي الجاري

تنفيذ استحواذ “الكيماوية” على حصة “القومية” بالنهضة للأسمنت مطلع أغسطس

مسئول أمريكي: دور مهم لمنتدى غاز شرق المتوسط في دعم الاستقرار السياسي

محمد العريان يكتب: هل تخسر البنوك المركزية رهانها الكبير؟

قبل موسم الحج.. كيف تحركت أسعار الفنادق في مكة المكرمة؟ (إنفوجراف)
البنك الدولي: 66% من مستفيدي “الإسكان الاجتماعي” تحت متوسط خط الفقر

القصة الرئيسية

أسعار الفائدة تكبل قروض التجزئة.. و”الشخصية” تستحوذ على نصيب الأسد

رغم ارتفاع معدل نمو قروض الأفراد بالربع الأول من العام الحالي، وتحقيقه أعلى معدل نمو ربع سنوي خلال 10 سنوات، لكن مازالت قطاعات التجزئة بمختلف البنوك باستثناء الأهلي، تواجه تحديًا أمام زيادة حجم إقراضها نتيجة تآكل الدخول بعد تحرير سعر الصرف، في ظل قواعد البنك المركزي لإقراض الأفراد.

ولم ينعكس نمو القروض بالقطاع المصرفي على محافظ التجزئة لدى البنوك بالربع الأول، حيث انكمشت الحصص السوقية لقروض القطاع في 12 بنكًا من 16 بنكًا أجرى “بنوك وتمويل” بصحيفة البورصة مسحًا على قوائمها المالية.

لكن البنك الأهلي المصري كان الاستثناء الأبرز واستحوذت قروضه للأفراد على 36.7% من الزيادة في حجم قروض التجزئة المصرفية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام.

وهيمن منتج القرض الشخصي على محافظ قروض الأفراد بالبنوك بمعدل تراوح بين 26% و96%، في حين سجلت محفظة البطاقات الائتمانية ببنك أبوظبي الإسلامي حصة بلغت 19% وهى الأكبر بين البنوك التي شملها المسح، بينما استحوذت الحسابات الجارية على 97% من محفظة الأفراد ببنك قناة السويس.

وفشل 12 بنكًا في الحفاظ على حصصها السوقية من تمويلات الأفراد بالربع الأول من العام الحالي، بعدما نمت أصولها بأقل من 7.2% متوسط معدل نمو القطاع خلال الفترة نفسها.

وارتفعت قروض الأفراد الطبيعيين بالربع الأول من العام لتسجل 326.8 مليار جنيه مقابل 298.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر بزيادة 28.3 مليار جنيه.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك، إن الحصة السوقية للبنك الأهلي من تمويلات التجزئة، ارتفعت إلى 21.2% بنهاية العام المالي الماضي، بزيادة 4.1% عن مستوياتها في يونيو 2018.

وكشف مسح على ميزانيات 16 بنكًا، نمو قروض التجزئة لدى 15 بنكًا بمعدلات تراوحت بين 0.5% و17.34%، بالربع الأول من 2019، وتراجعها 1% لدى بنك البركة.

واستحوذت القروض الشخصية على الحصة الأكبر من محافظ قروض التجزئة بنحو 15 بنكًا أعلنت عن مكونات محافظها في الربع الأول من العام الحالي.

وتراوحت حصة القروض الشخصية من إجمالي قروض الأفراد في أول 3 أشهر من العام بالبنوك التي شملها المسح بين 21 و96%.

وقال مدير قطاع التجزئة في أحد البنوك الخاصة، إنَّ قروض التجزئة رغم تحسنه لكنه ما زال أقل من القطاعات الأخرى، ويعاني الضغوط التضخمية وأثرها على الدخول الحقيقية للمواطن، خاصة مع شروط عدم تجاوز عبء الدين 35% من الدخل الشهري للعميل، خاصة أن الزيادة في رواتب القطاع الخاص التراكمية خلال السنوات الماضية كانت في حدود من 45 إلى 60% على أقصى تقدير، في حين أن معدلات التضخم التراكمي تخطت 90%.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، الأدوية الناقصة، وتطوير التعليم الفني، ومشروعات شركة المقاولون العرب في إفريقيا.

بدايةً، اتهم علي عوف، رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، وزارة الصحة بعدم الالتفات إلى أزمة نواقص الأدوية قائلًا: “النقص واضح في أدوية الضغط والقلب، ونائب الوزير للأدوية لا يعير الأزمة أي اهتمام على الإطلاق رغم معاناة المرضى”.

وأوضح لبرنامج “كل يوم” على قناة “On E”، أن أدوية القلب والضغط التي يحتاجها المريض يجب أن لا تُستبدل بمجموعات أخرى بديلة أو مثيلة، لما يمثله ذلك من خطورة عليه.

نوه محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، عن خطة لتطوير التعليم بصفة عامة والفني بصفة خاصة، وأنه سيتم إدخال نوع جديد من المدارس التكنولوجية التطبيقية في مصر، وتم التعاقد مع شركة “IBM” لتطوير مناهج المدارس الفنية ودراسة تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل، كما تم إنشاء 10 مدارس تطبيقية تكنولوجية تبدأ عملها العام الدراسي المُقبل.

وأوضح لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن 200 ألف طالب تقدموا للالتحاق بالمدارس التكنولوجية التطبيقية نجح منهم 60 فقط بمجموع تتراوح بين 85 و90% منهم خريجي لغات.

توقع مُحسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، تنفيذ مشروع سد تنزانيا خلال 42 شهرًا، وأن الشركة تدرس دخول مشروعات عدة أخرى في تنزانيا الفترة المقبلة، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”.

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، لبرنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور” أن هناك احتفالات كبيرة في تنزانيا، بعد وضع الحجر التأسيسي لسد روفيجي الذي تُشيده المقاولون العرب بالتعاون مع “السويدي إلكتريك”، واعتبر أن السد كان بمثابة حلمًا لتنزانيا.

 نتابع

حددت شركة فوري لخدمات المدفوعات الإلكترونية، السعر النهائي لطرح أسهمها بالبورصة المصرية بقيمة 6.46 جنيه للسهم، استعدادًا لطرح حوالي 254.6 مليون سهم عادي، ما يعادل 36% من رأس المال المصدر للشركة.

توقع متعاملون استمرار الأداء العرضي للبورصة المصرية، وسط ترقب السوق للأحداث الإيجابية المقرر حدوثها مطلع الشهر المقبل، وشهدت قيم التداولات تراجعًا الأسبوع الماضي بقيمة 4.6 مليار جنيه، إلى 6.4 مليار جنيه، مقارنة بإجمالي تداولات بلغت 10.6 مليار جنيه الأسبوع السابق عليه، وأغلق مؤشر Egx30 عند مستوى 13510 نقاط بنهاية الأسبوع الماضي، مسجلًا انخفاضًا بنسبة 1.2%، وتوقع محمد عبدالحكيم، رئيس قسم البحوث بشركة فيصل لتداول الأوراق المالية، استمرار عمليات البيع خلال الأسبوع الحالي، على أن يختبر مؤشر Egx30 مستوى 13200 نقطة على المدى القصير، مضيفًا لصحيفة البورصة أن السوق بحاجة لمزيد من خفض أسعار الفائدة، وتوقع محمد عسران، العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، استمرار هدوء وتيرة التعاملات، مع الميل أكثر لهبوط طفيف يتراوح ما بين 50 و70 نقطة، ليختبر المؤشر الرئيسي للبورصة مستوى 13460 نقطة، وأوضح أن السوق بانتظار بدء تداول أسهم “فوري” وإنهاء صفقة “جلوبال تيليكوم”، بالإضافة إلى أن أخبار طرح حصص حاكمة لمستثمر استراتيجي من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير سيساهم في تحسين قيم التداولات ويضخ سيولة أكبر في السوق، ويرى معتصم الشهيدي، نائب رئيس شركة هوريزون للأوراق المالية، استمرار أداء البورصة المصرية على نفس الوتيرة الهادئة للتداولات في الأسبوع المقبل، لافتًا إلى ضرورة تقليل المخاطر من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى الابتعاد عن الهوامش، وأضاف، أن السوق ينتظر العديد من الإحداث الإيجابية في بداية الشهر المقبل.

استثمرت مؤسسة ما وراء البحار للاستثمارات الخاصة “OPIC” الأمريكية 430 مليون دولار لدعم نقل الغاز الإسرائيلي لمصر عبر دعم إعادة تأهيل خط الأنابيب العريش- عسقلان، وتأمين عقد اتفاقية الغاز مع شركة نوبل إنرجي ميدترينين، وضخت المؤسسة 180 مليون دولار، في مشروع إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة خط أنابيب يمتد من العريش، إلى عسقلان، وتأمين نقل الغاز الطبيعي عبر الخط من حقلي تمار وليفياثان للغاز على ساحل إسرائيل للمشترين في مصر، وقالت المؤسسة على موقعها الإلكتروني، إن تكلفة المشروع تتخطى 550 مليون دولار، ويشارك فيه جهات خاصة أخرى.

قالت “بلومبرج إيكونوميكس” إن الأسواق الناشئة أقل عرضة للعدوى من أي أزمة يمكن أن تحدث للعملة التركية “الليرة” بعد خفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة من 24% إلى 19.75%، وأرجعت ذلك للسياسات الفضفاضة من قبل البنوك المركزية الكبرى، ولكن في حال وجود عدوى فإن الأرجنتين وجنوب أفريقيا ومصر الأكثر عرضة للخطر.

فيديو اليوم

قالت وكالة معلومات الطاقة الأمريكية إنها تعتبر قناة السويس وخط أنابيب سوميد ضمن أهم ممرات الطاقة العالمية، وتمر منها 9% من تجارة النفط المنقولة بحرا، و9% من صادرات الغاز المسال العالمية، لكن كيف تأثر عبور الناقلات شمالا وجنوبا باكتشافات النفط والغاز الصخري في أمريكا؟

 تفاصيل الأخبار

تعتزم الحكومة تجربة طريقة جديدة لتسويق محصول القطن من الأصناف قصيرة التيلة عبر البيع بـ”المزاد” خلال الموسم الجديد في محافظتي الفيوم وبني سويف، قالت مصادر لصحيفة البورصة، إن وزارة الزراعة ستتعاون مع وزارات التموين، والصناعة، والتنمية المحلية، في التجربة الجديدة لتسويق محصول القطن من الأصناف القصيرة (جيزة 90-95) خلال الموسم الجديد، يبدأ مطلع سبتمبر المقبل، موضحة أن الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن ستتولى شئون التسعير يوم المزاد وفقًا لمتوسط الأسعار العالمية (الإندكس، والأبلاند الأمريكي)، وهو متوسط الأسعار العالمية للقطن من الأصناف القصيرة، ويبلغ نحو 75 سنتًا للبرة حاليًا، يُضاف إليها 15 سنتًا للأصناف المصرية لتصل إلى 90 سنتًا.

قدرت مصادر حكومية الاستثمارات الكلية المستهدفة بقطاع الكهرباء خلال العام المالي الجاري بـ112 مليار جنيه تبلغ حصة القطاع الخاص منها نحو 49 مليار جنيه في مقابل 62.9 مليار جنيه استثمارات عامة بواقع 4.4 مليار جنيه للجهاز الحكومي للدولة والهيئات الاقتصادية العامة 17.3 مليار والشركات العامة المملوكة لوزارة الكهرباء 41.2 مليار جنيه.

تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تنفيذ صفقة استحواذها على حصة الشركة القومية للأسمنت -تحت التصفية- بشركة النهضة للأسمنت البالغة 30% مطلع أغسطس المقبل، وقال وليد الرشيد، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لصحيفة البورصة، إن القابضة اختارت قبل أيام شركة الوساطة التي تلعب دور سمسار المشترى لإنهاء إجراءات الصفقة، بعد دراسة 3 عروض للوساطة، وذكر أن شركة إيجي ترند للاستشارات المالية، التي قامت بدور المستشار المالي المستقل، أرسلت تقييم حصة الشركة القومية في النهضة للشركة القابضة، ما دفع الأخيرة لاختيار شركة الوساطة لإتمام الصفقة.

استقرت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” ومستشارها الفني لعملية طرح حصة إضافية من أسهمها في البورصة “إن آى كابيتال” على تعيين مكتب سري الدين للمحاماة لتقديم الاستشارات القانونية لعملية الطرح، وذكرت مصادر حكومية إنه من المقرر طرح الحصة الإضافية بنسبة 23% من رأسمال الشركة خلال المرحلة الثانية من البرنامج، على أن يتم اختيار بنك الاستثمار الذي سيتولى إجراءات مدير الطرح خلال أيام وسط تقدم 6 بنوك استثمار كبرى للإدارة من بينها المجموعة المالية هيرمس وسي آي كابيتال وبلتون وأرقام.

قال فرانسيس فانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الطاقة، إنَّ منتدى غاز شرق المتوسط المزمع عقده في القاهرة في يناير المقبل له دور كبير في دعم الاستقرار السياسي والاقتصادي بين الدول الأعضاء، كما يساعد على التعاون المثمر بين الدول، سواء كانت مصر أو إسرائيل أو تركيا أو قبرص وغيرها من الدول، موضحًا في تصريحاته للصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة الأمريكية الأسبوع الماضي، أن دور الولايات المتحدة هو تنظيم التعاون بين الدول الأعضاء في المنتدى، وتنظيم التعاون فيما بينها في قضايا الطاقة والبحث والتنقيب، وأضاف “لن يقتصر دورنا على المراقبة فحسب، بل سنقدم كل أشكال الدعم للدول الأعضاء في منتدى غاز المتوسط، لتحقيق أقصى استفادة من الطاقة المتاحة واستخدامها في تحقيق التنمية لتلك الدول”.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة تشييد مدن الجيل الرابع، في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر، الذي يستهدف زيادة المنطقة المعمورة من مساحة مصر، وتخفيف الازدحام عن المدن والمحافظات القائمة، ومجابهة الزيادة السكانية المضطردة.

كشف خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية أن المجلس بصدد تنظيم وتسيير بعثة تجارية للمرة الثانية لغانا خلال الفترة 22 – 27 ‏سبتمبر 2019، أوضح في بيان للمجلس أمس أن البعثة تضم 25 شركة مصرية، بغرض تنشيط التواجد المصري، وتعظيم تنافسية، منتجات الصناعات المختلفة في الأسواق العالمية، والتعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية والمشروعات المتاحة بغانا، وعرض المنتجات المصرية للشركات المشاركة بالبعثة، والتعريف بها وما يصاحب ذلك من عرض للعينات والكتالوجات والمطبوعات الدعائية والترويجية لزيادة تنافسية هذه المنتجات داخل السوق الغاني.

يقول الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان في مقالة بعنوان “هل تخسر البنوك المركزية رهانها الكبير؟” إن البنوك المركزية أقدمت في السنوات الأخيرة، على رهان سياسي كبير، بأن الاستخدام المطول للتدابير غير التقليدية والتجريبية سيمهد الطريق بفاعلية لتدابير شاملة تولد نموًا شموليًا، وتخفض مخاطر عدم الاستقرار المالي.

رصد تقرير للبنك الدولي عن برنامج الإسكان الاجتماعي عددًا من المؤشرات حول مساهمة المشروع في شبكة الأمان الاجتماعي بمصر، وقال التقرير، إنَّ برنامج الإسكان الاجتماعي وفر وحدات مدعومة لما يقرب من 242 ألف أسرة، وحتى يناير 2019، كان 66% من المستفيدين بوحدات المشروع تحت متوسط خط الفقر في مصر، و63% دون مستوى الحد الأدنى للأجور، و84% دون مستوى الأجر المتوسط في مصر، وبالتالي يلبى المشروع احتياجات أفقر 40% من المصريين.

تراجعت أسعار 6 سلع في السوق المحلية خلال شهر يوليو الحالي بنسب تتراوح بين 2.8 و11.8%، بدعم من خفض أسعارها في الأسواق العالمية وتراجع أسعار صرف العملة الصعبة في مصر، ووفقًا لمؤشرات اسعار السلع تراجعت أسعار 6 سلع (السكر، والزيت، والدقيق، والقمح، والذرة، والفول)، وجاءت أبرز التراجعات في سلع (القمح، والدقيق، والزيوت).

 أعلن مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس السبت عن تحقيق الهيئة خلال العام المالي 2018/2019 إيرادات بـ3.7 مليار جنيه، مصحوبة بارتفاع الأرباح إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة 568 مليون جنيه عن العام المالي السابق بنمو نسبته 35%، وأشار إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة على موازنة العام المالي الجديد 2019-2020 بإجمالي 10.4 مليار جنيه لمقابلة متطلبات الاستثمار بالبنية التحتية بالمنطقة، مؤكدًا أنه سيتم توقيع عقود جديدة  قريبًا مع كبرى الشركات المحلية والعالمية للاستثمار بالعين السخنة.

حققت شركة فودافون مصر إيرادات بقيمة 313 مليون يورو بما يعادل 6.2 مليار جنيه خلال الربع الأول للعام المالي الجاري، بنمو 13.6% عن الفترة المقارنة من العام المالي الماضي وفقًا لنتائج أعمال الشركة الأم.

إنفوجراف

قبل موسم الحج.. كيف تحركت أسعار الفنادق في مكة المكرمة؟

أخبار أخرى

قال السفير الفرنسي للقاهرة ستيفان روماتيه، إن بلاده تجري مفاوضات على المستوى غير الحكومي لاستيراد كميات من الغاز من دول شرق المتوسط ومن بينهم مصر، حيث أشار في حديثه مع وكالة “نوفا” الإيطالية إلى أن شركات فرنسية مثل توتال وإنجي يجرون المفاوضات مع شركات عاملة بالمنطقة في هذا الصدد.

وضع رئيس جمهورية تنزانيا، جون ماجوفولي، أمس السبت، حجر أساس سد “ستيجلر” في بحوض نهر روفيجي، والذي فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتريك، لحضور وزير الكهرباء ورئيس المقاولون العرب، وفقًا لبوابة الأهرام.

أصدر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارًا بتعيين هالة أحمد محمد الجوهري، رئيسًا تنفيذيًا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” لمدة عام، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

نقل موقع “أموال الغد” عن عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، أن البنك وقع تسويات بقيمة 2.33 مليار جنيه مع عملاء متعثرين خلال العام المالي 2018/2019.

صرحت مصادر بوزارة الكهرباء، بأن القطاع يعتزم إنشاء مركزي تحكم في منطقة تحكم إقليمي مصر الوسطى، ومنطقة تحكم إقليمي الدلتا، إلى جانب تحديث 4 آخرين بإجمالي تكلفة استثمارية تقارب 5.4 مليار جنيه، حسبما أفاد موقع أموال الغد.

 

 اقتصاد الخليج

جمعت سلطنة عمان 3 مليارات دولار في أول ولوج لها لأسواق الدين العالمية هذا العام وقدم المستثمرون طلبات اكتتاب بنحو 14 مليار دولار في السندات التي عُرضت بعائد نهائي عند 4.95% لشريحة بأجل أزيد من خمس سنوات، تُستحق في فبراير 2025، و6% لشريحة العشر سنوات.

دبرت مجموعة سوفت بنك تعهدات من مايكروسوفت ومستثمرين آخرين بنحو 108 مليارات دولار لصندوق رؤية ثان يهدف للاستثمار في شركات التكنولوجيا، ومن بين الشركات الأخرى التي بصدد المشاركة في الصندوق أبل وهون هاي للصناعات الدقيقة التايوانية (فوكسكون)، وكان ملحوظا غياب صناديق الثروة السيادية في السعودية وأبوظبي عن قائمة الداعمين من الحكومات والشركات للصندوق الجديد.

قالت مجموعة الطاقة الإيطالية إيني، إنها تأمل في العمل بإنتاج وتصدير الغاز المسال في قطر، وذكرت “إيني” أن صافي ربحها المعدل بالربع الثاني من العام انخفض 27% على أساس سنوي إلى 560 مليون يورو ليخالف التوقعات مع تضرر الشركة من انخفاض أسعار النفط والغاز.

 عربي ودولي

قال مسئول فرنسي إن حكومات الاتحاد الأوروبي تعمل على اختيار مرشح أوروبي واحد من قائمة تضم خمسة مرشحين لخلافة كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، منهم يروين ديسلبلوم الرئيس الهولندي السابق لمجلس وزراء مالية منطقة اليورو وناديا كالفينو وزيرة الاقتصاد الإسبانية وماريو سنتينو الرئيس البرتغالي لمجلس وزراء مالية اليورو وأولي رين محافظ البنك المركزي الفنلندي وكريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية للبنك الدولي.

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ “إجراء مضادا كبيرا” بحق فرنسا عما قريب بعد أن أعلنت باريس عن ضريبة تستهدف شركات التكنولوجيا الأمريكية.

تباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي بوتيرة تقل عن المتوقع بالربع الثاني من العام، حيث زاد الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة سنوية 2.1% ونما الاقتصاد بوتيرة لم تخضع للتعديل نسبتها 3.1%، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن النمو بالربع الثاني من العام، الذي تباطأ دون المتوقع، “لم يكن سيئا بالنظر إلى الحمل الثقيل جدا لمرساة مجلس الاحتياطي الاتحادي الملتفة حول أعناقنا”.

كشفت بيانات من اتحاد الصلب العالمي أن إنتاج الصلب الخام العالمي زاد 4.6% إلى 159 مليون طن في يونيو مقارنة بالشهر نفسه قبل عام.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قرار البنك المركزي قبل يوم بخفض أسعار الفائدة على نحو كبير “مهم” وأضاف أنه يجب استمرار تيسير السياسة النقدية بوتيرة تدريجية حتى نهاية العام، خفض البنك المركزي التركي الخميس سعر الفائدة الرئيسي إلى 19.75% من 24%.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

سوق العقارات في القاهرة يستوعب صدمة ركود النصف الأول

استوعب سوق العقارات السكني، في الربع الثالث من 2019، صدمة...

رئيس الوزراء: تأسيس 57 ألف شركة منذ يناير 2017 برؤوس أموال مصدرة 156 مليار جنيه

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن...