بنوك أخبار

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان شهادات ادخارية دولارية لثلاث سنوات

18%
أطلق البنك الأهلي المصري، وبنك مصر شهادات ادخارية دولارية جديدة، لمدة ثلاث سنوات، بحسب بيان صادر عن البنكين صباح اليوم الثلاثاء.
 
حملت الشهادات التي أطلقها بنك مصر ادخار “القمة” و”إيليت” بالدولار، ويبدأ العمل بهما في فروعه اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.
 
شهادة “القمة” ذات عائد 9% سنوياً، تصدر للمصريين والأجانب ويصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه.
 
كما أن شهادة “إيليت” ذات عائد 7% سنوياً، تصدر للمصريين والأجانب ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار، ويمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادتين وذلك بفئة 1000 دولار ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة اعتباراً من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.
 
كما يمكن لحاملي شهادة إيليت الاقتراض بالجنيه وحتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة وبحد أقصى 10 ملايين جنيه، ويتم استرداد الشهادات بالدولار طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.
 
ويمكن شراء الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والإنترنت والموبايل البنكي “BM Online” وفروع البنك داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي.
 
كما يمكن استرداد الشهادات بعد مضي 6 أشهر وفقاً لقواعد الاسترداد المميزة المعمول بها بالنسبة لتلك الشهادات، ويضمن البنك المركزي المصري لمالكي الشهادات الحق في تحويل مبالغ الاستردادات والعائد تبعاً للقواعد المنظمة للشهادات إلى حساب العميل خارج مصر إذا طلب ذلك وبدون حد أقصى للتحويل مع الاعفاء من بعض الرسوم الخاصة بالحساب.
 

شهادات البنك الأهلي الدولارية

طرح البنك الأهلي المصري أوعية ادخارية دولارية جديدة بمسمى شهادة “الأهلي بلس”، وشهادة “الأهلي فورا” بالدولار لمدة ثلاث سنوات.
 
يبدأ البنك في إصدار الشهادتين وكذا منح قرض بضمان المرتب اعتبارا من الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.
 
تبلغ مدة الشهادة الدولارية “الأهلي بلس” 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7%؜ ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه لأغراض استثمارية وذلك بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه، وبسعر عائد 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي.
 
كما تبلغ مدة الشهادة الدولارية “الأهلي فورا” 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الاقتراض بضمانها، وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار.
 
تبلغ فئات الشهادات 1000 دولار ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية