أخبار

جهاز “مشروعات الخدمة الوطنية” يشتري 20% من شركة “طاقة عربية” مقابل 1.63 مليار جنيه

طاقة

استحوذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على 20% من أسهم شركة طاقة عربية، وفق بيان مرسل من الشركة إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

بلغت قيمة الصفقة 1.629 مليار جنيه، لشراء 270,470,760 سهم، بمتوسط سعر بيع 6.023 جنيه للسهم.

ووفقا للبيان، الذي أشار إلى أن الاتفاق المبرم بين شركة طاقة عربية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، فإنه يحق لشركة طاقة عربية، إعادة شراء الأسهم المبيعة (20%) من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.

يذكر أنه تم بدء التداول على أسهم طاقة عربية يوم الإثنين 10 يوليو 2023، بدون حدود سعرية بعد إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم الشركة خلال أول يوم تداول للسهم من قبل البورصة المصرية.
 
وقال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن إدراج أسهم مجموعة كبرى مثل طاقة عربية بالسوق الرئيسي للبورصة المصرية يشجع المزيد من شركات القطاع الخاص على الانضمام لسوق الأوراق المالية، مما يساعد في تعزيز جانب العرض عبر تبسيط إجراءات القيد واتخاذ ما يلزم لخلق بيئة مشجعة للتداول، فضلًا عن إيضاح مزايا القيد والتواجد بداخل سوق الأوراق المالية، مما يساعد الشركات على تحقيق مستهدفاتها للنمو والتوسع ويعزز من التنوع القطاعي للسوق ويزيد من سيولته وعمقه، وبما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في البلاد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية