أخبار

ارتفاع أعداد الليالي والسائحين يصعد بالإيرادات السياحية 25.7% في أول 9 أشهر من 2023/2022

إيرادات
ارتفع إيرادات مصر من السياحة خلال أول تسعة أشهر من العام المالي الماضي بنسبة 25.7%، لتُسجل نحو 10.3 مليار دولار، مقابل نحو 8.2 مليار دولار في الفترة المقابلة لها من العام المالي السابق له، وفقا لبيان ميزان المدفوعات الصادر اليوم الثلاثاء من البنك المركزي المصري.
 
 

كيف ارتفعت إيرادات السياحة؟

 
البنك المركزي في بيان، أرجع نمو الإيرادات إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية خلال فترة المقارنة بنحو 26.8% ليسجل نحو 110.5 مليون ليلة.
 
 
أيضًا، دعم ارتفاع أعداد السائحين خلال فترة المقارنة نمو الإيرادات، بعد أن قفز عدد السائحين بمعدل 32% ليسجل نحو 10 ملايين سائح، وفقًا للمركزي.
 
 

مخططات النمو

 
تسعى وزارة السياحة لتطبيق خطة جديدة نحو تحقيق هدف الحكومة بجذب 30 مليون سائح، بحلول عام 2028.
 
 
 
 
تهتم هذه الخطة بسياسات تستهدف تحسين مناخ الاستثمار السياحي؛ من أجل مسايرة ومواكبة التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة السياحة على مستوى العالم، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء.
 
 
 
 
ومؤخرًا، أعلن البنك المركزي، أنه يدرس إطلاق مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة، بالتنسيق بين كل من وزارتي المالية والسياحة والآثار، وبعد إصدار موافقة من رئاسة مجلس الوزراء، وفق بيان صادر اليوم الإثنين عن البنك المركزي المصري، بعد أن ألغى “البنك” المبادرة الأخيرة ذات العائد المنخفض، وبالتالي يتعين التوقف عن منح أي تمويل جديد في إطار المبادرة المذكورة.
 
 
 
 
وبنهاية العام الميلادي الماضي، سجلت إيرادات السياحة المصرية ثاني أعلى مستوياتها في 5 سنوات، وفق بيانات البنك المركزي أيضا.
 
 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة

 وقعت إدارة المتحف المصري الكبير مذكرة تفاهم مع شنايدر إلكتريك،...

منطقة إعلانية